أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً رسمياً بتعيين الفنان والأكاديمي البارز الدكتور رضا الوكيل رئيساً لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية، ليقود الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي خلال المرحلة المقبلة، مستنداً إلى مسيرة فنية وإدارية حافلة بالنجاحات المحلية والدولية.
وجاء اختيار الدكتور رضا الوكيل لما يمتلكه من خبرات عريضة؛ حيث شغل سابقاً منصب رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، إلى جانب عمله أستاذاً للغناء الأوبرالي بـ “الكونسيرفاتوار” في أكاديمية الفنون، وصاحب رصيد حافل بالجوائز العالمية، أبرزها المركز الأول في مسابقة “بلاسيدو دومينغو” بباريس، والجائزة الكبرى في مسابقة “تولوز” بفرنسا، فضلاً عن جائزة الدولة التشجيعية.
وفي سياق متصل، أصدرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، قراراً بتكليف السيد ياسر شعلان بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا “الإدارة المركزية للموسيقى والباليه والأوبرا”، وذلك في إطار خطة شاملة ومستمرة للتطوير المؤسسي وضخ دماء جديدة قادرة على قيادة قطاعات الوزارة المختلفة وتحديث آليات العمل بها.
وأكدت وزيرة الثقافة أن هذه التغييرات القيادية تأتي استجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة التي تستهدف الارتقاء الكامل بجودة المنتج الفني والإبداعي المقدم للجمهور عبر منبر الأوبرا العريق، مشددة على أهمية العمل بروح الفريق والالتزام بأعلى معايير الحوكمة والشفافية بما يضمن صون الهوية الوطنية وتعزيز مكانة مصر الثقافية إقليمياً ودولياً.
مواضيع متعلقة
شعر، وموسيقى، واستعراض.. “ضفاير” أماني محفوظ تروي قصص المرأة على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية
بوابة الساعة الإخبارية رئيس مجلس الإدارة محسن سرحان

