أخبار عاجلة
صفاء شخاته وتوقعات بحملها حقيبة التعليم

صفاء شخاته وتوقعات بحملها حقيبة التعليم

يترقب الشعب المصري الاعلان عن التغيير الوزاري الجديد خاصة وأن بعض التكهنات تشير الى تغيير ات بوزارات مهمة منها االداحلية والصحة والتموين، ومن بين الوزارات الهامة المتوقع تغييرها وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني ،  وتصدر إسم الدكتورة صفاء شحاته المشهد وتوقعات بحصولها على منصب وزير التربية والتعليم بدلا من رضا حجازي، ، ونكشف في السطور التالية من هي دكتورة صفاء شحاته المرشحة لتولي حقيبة التعليم.

هي الدكتور صفاء أحمد محمد شحاته  تخرجت  من كلية التربية جامعة عين شمس  قسم أصول التربية التخصص الدقيق

وهي الآن تشغل منصب ، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس.

الدكتورة صفاء شحاتة ليست اسما غريبا على عالم التعليم، فهي تتولى منصب عميد كلية التربية بجامعة عين شمس منذ 18 يناير 2023 خلفا للدكتور حازم راشد.

وكانت صفاء شحاتة قد تقدمت خلال مؤتمر “نظام التعليم المصري – stem”، بورقة عمل بشأن دور الجامعات في تدريب وتأهيل المعلمين، بما يتناسب مع مدارس المتفوقين.

الورقة التي تقدمت بها صفاء شحاتة لفتت الأنظار إليها خلال مؤتمر “نظام التعليم المصري – stem”، وجعلت اسمها يتردد كأحد الترشيحات المناسبة لتولي حقيبة التعليم، خاصة مع توجهات الدولة المصرية لتحديث منظومة التعليم وتدريب المعلمين.

وننتظر الآن الاعلان الرسمي عن أسماء الوزراء الجدد على الرغم من حساسية انهاء عمل وزير التعليم رضا حجازي، خاصة في خضم امتحانات الثانوية العامة 2024، التي انطلقت اليوم، وتستمر حتى 20 يوليو المقبل، فضلا عن ارتباطه بعدد من الملفات، على رأسها تطوير المناهج، وكذلك تطوير نظام الثانوية العامة، إلا أن ذلك لم يمنع من تردد أنباء عن ترشيح جديد لحقيبة التعليم.

اترك تعليقاً