أخبار عاجلة

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، حيث شهدت أسعار الذهب ارتفاعا اليوم الثلاثاء  ، ويأتى ذلك على الرغم من ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات المرتفعة، مع قلق المستثمرين من  استمرار التضخم الذي يحافظ على جاذبية السبائك للحذر من ارتفاع الأسعار وفي التفاصيل أسعار الذهب اليوم الثلاثاء.

سعر الذهب اليوم في مصر:

 

– بلغ أسعار الذهب عيار 14 نحو 542جنيهًا.

 

– بلغ أسعار الذهب عيار 18 نحو 696جنيهًا.

 

– بلغ أسعار الذهب عيار 21 نحو 813جنيهًا.

 

– بلغ أسعار الذهب عيار 24 نحو929جنيهًا.

 

 

أسعار سبائك الذهب اليوم في مصر:

 

– سجلت سبيكة الذهب وزن 5 جرامات نحو 4065جنيهًا.

 

– سجلت سبيكة الذهب وزن 10 جرامات نحو  8130جنيهًا.

 

– سجلت سبيكة الذهب وزن 20 جراما نحو 16260جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر:

 

– بلغ الجنيه الذهب وزن 8 جرامات نحو 6554 جنيهًا.

 

مواصفات الذهب:

 

تنوع الذهب على عدة عيارات صُنِّفت وفقاً لنسبة الذهب في كل كيلو، أغلاها عيار 24 لوجود أعلى نسبة للذهب به تبلغ 99%، و يُضاف إلى سعر الجرام تكلفة مصنعية الذهب، وتختلف من منتج لآخر.

 

سعر الذهب اليوم عالميا:

عالمياً شهدت أسعار الذهب اليوم حالة من التذبدب، حيث سجل منذ قليل تراجعًا، ولا يزال الضغط التضخمي المتزايد يقع على رادارات المستثمرين،  حيث أكد نيل كاشكاري، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، يوم الأحد الماضي إنه على الرغم من توقعه استمرار ارتفاع التضخم خلال الأشهر القليلة المقبلة، يجب ألا يبالغ بنك الاحتياطي الفيدرالي في رد فعله على التضخم المرتفع لأنه من المحتمل أن يكون مؤقتًا.

 

و أسعار العقود الآجلة للذهب شهدت تراجعا طفيفا خلال تعاملات اليوم الاثنين في مستهل أسبوع التداول الجديد لتنهي 7 أيام من الارتفاع المطرد، في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، وارتفع مؤشر سعر الدولار بنسبة 35ر0% اليوم إلى 46ر95 نقطة.

 

 

 

و سعر الذهب اليوم تراجع بمقدار 90،1 دولار أي بنسبة 1،0% إلى 60،1866 دولار للأوقية تسلم ديسمبر المقبل، وكانت الأسعار قد زادت خلال أسبوع التداول الماضي بنسبة 3% تقريبا.

 

 

و سعر الفضة اليوم تراجع بمقدار 241،0 دولار إلى 105،25 دولار للأوقية تسليم ديسمبر المقبل، كما تراجع سعر النحاس بمقدار 0495،0 دولار إلى 4000،4 دولار للرطل تسليم ديسمبر المقبل

فيما ارتفع سعر الذهب فى السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1865.81 دولار للأوقية بحلول الساعة 0652 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1868.40 دولار بحسب رويترز.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.7٪ منذ صعود أسعار المستهلكين الأمريكيين يوم الأربعاء الماضي ، على الرغم من ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 16 شهرًا وارتفاع عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات

 

يجعل الدولار القوي الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى ، بينما تزيد العائدات المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة للمعدن

 

وقال إيليا سبيفاك ، محلل إستراتيجي للعملات في ديلي فوركس ، «لقد ارتفع التضخم لدرجة أن الأسواق تجعل الاحتياطي الفيدرالي أكثر تشددًا ولكن لا يزال غير متشدد بما فيه الكفاية ، مما يعزز جاذبية التحوط من التضخم مثل الذهب على الرغم من ارتفاع الدولار». وأضاف: «لكن تحركات المعدن المقيدة بالنطاق بعد ارتفاع يوم الأربعاء قد تشير إلى رد فعل “غير عادي” للتضخم المرتفع الذي لا يستمر بشكل دائم

يتطلع المستثمرون الآن إلى بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت جرينتش والتي تأتي بعد قراءة ثقة المستهلك الضعيفة الأسبوع الماضي.

 

وقال محللو ANZ في مذكرة: «إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي عن بدء شراء الأصول تضاءل بسبب إشارات التأخير في رفع أسعار الفائدة ، لصالح الاستثمار في الذهب».

 

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين أمس الاثنين، أنه في حين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتردد في رفع أسعار الفائدة ، يجب على البنك المركزي الانتظار لقياس ما إذا كان التضخم ونقص العمالة أكثر ديمومة.

 

تميل زيادة أسعار الفائدة إلى إلقاء العبء على الذهب ، حيث تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة للمعادن غير المنتجة للعائد.

 

وقال ANZ: «الطلب المادي مشجع أيضًا ، حيث بلغ متوسط ​​واردات الصين 25 طنًا مقابل أقل من 10 أطنان العام الماضي».

 

وعلى صعيد المعادن الأخرى ، ارتفعت الفضة فى السوق الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 25.06 دولارًا للأونصة. ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1085.28 دولار وتراجع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 2133.89 دولار.».