أخبار عاجلة

أطعمة تعطيك الطاقة وتنقص وزنك

كشفت دراسة حديثة أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات، كاللحوم والأسماك والبيض، هي أفضل وسيلة لخفض الوزن، وحرق الدهون الزائدة، حيث يبحث الكثيرين على الرشاقة وانقاص الوزن .

وأوضحت الدراسة أن الإكثار من تناول البروتين يعدّ أسهل طريقة لتخفيض الوزن وسط تزايد المنتجات والإعلانات التسوقية التي تدّعي فعاليتها في عملية حرق الدهون وخفض الوزن، بحسب صحيفة “ديلي إكسريس” البريطانية  

وأردفت بأن الطريقة الأكثر بساطة وفاعلية هي تتبع عملية تناولك المغذيات الكبيرة – الدهون والكربوهيدرات والبروتينات – وخاصة ما تتناولينه من البروتين….ولذلك فإن وجود خطة ونظام غذائي منظم أمر ضروري لفقدان الوزن…. والنظام الغذائي الغني بالبروتين على وجه الخصوص أثبت فعالية عالية في عملية خفض الوزن؛ لأنه يساعد في ترميم العضلات ويبقي الشخص ممتلئًا فترة أطول.

ولفتت إلى أن الأطعمة الغنية بالبروتينات والتي تساعد أيضا على حرق الدهون تشمل اللحم والأسماك ومنتجات الألبان والتوفو والمكسرات والبقوليات، مضيفةً أنه من المستحسن استهلاك جرام واحد من البروتين يوميا لكل رطل من وزن الجسم، مشيرة إلى أن خذة الكمية كافية للحفاظ على كتلة العضلات وبقاء المعدة ممتلئة، مما يساعج على إمكانية إنقاص الوزن.