أخبار عاجلة

إنطلاق الدورة الحادية عشر للبطولة الدولية   للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن اليوم

إنطلاق الدورة الحادية عشر للبطولة الدولية   للتزحلق على الألواح الطائرة الأمير مولاي الحسن بالداخلة اليوم والتي تستمر حتى 31 أكتوبر بمشاركة أفضل الممارسين لهذا النوع الرياضي في العالم. ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

نصره هللا، تنظم جمعية الكون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي والجمعية الشاملة لرياضات، الكايت GKA الدورة الحادية عشر للبطولة الدولية األمير موالي الحسن للكايت سورف، وذلك من 27إلى 31 أكتوبر 2021 بمدينة الداخلة.

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة تحت لواء الفيدرالية الدولية لإلبحار WSF مشاركة أجود المتسابقين في مجال الكايت سورف والمصنفين من بين أحسن المنافسين في مجال ركوب األمواج على الصعيد العالمي والذين سيحاولون الظفر بلقب أفضل متزحلق على الماء خالل سنة 2021 بفم البوير المتميزة بمدينة

الداخلة.

ويمثل هؤلاء المتسابقون، وهم أسماء لامعة حاليا على المستوى الدولي، منها  دول كالبرازيل واستراالياوكندا وفرنسا وإيطاليا وبلغاريا وإسبانيا والسويد وألمانيا والرأس األخضر… وستكون المنافسة محتدمة بهدف الفوز بلقب هذه الدورة التي أصبحت عالمية مميزة لمدينة الداخلة ولرياضات التزحلق على الماءعلى الصعيد العالمي.

وبفضل تعبئة جمعية الكون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي، فقد شارك في الدورات الدولية الحادية عشر للكايت سورف أكثر من 600 مشارك من عدة بلدان وقارات، وذلك بفضل دعم الشركاءالمحليين والوطنيين والدوليين في مجال التزحلق على الماء وبفضل مساندة السلطات المحلية بالداخلة،

خاصة خلال الدورة الحادية عشر التي تتميز باعتماد بروتوكولات احترازية ووقائية صارمة ضد فيروس كورونا بهدف تمكين المشاركين والصحافة وغيرهم  من متابعة هذا الحدث في أحسن الظروف.

 

وسيكون هذا الحدث العالمي فرصة للتمتع بالمناظر الخالبة لمدينة الداخلة التي ستبرهن خالل هذه الدورة على قدرتها على إنجاح التظاهرات الدولية خالل فترة الطوارئ الصحية وعلى مواصلة إشعاعهابفضل جائزة موالي الحسن 2021 Dakhla Tour World Surf-Kite GKA التي أصبحت عامل جذب للسياح والزوار نحو مدينة الداخلة والمغرب، وستتخلل هذه الدورة أنشطة رياضية مفتوحة للعموم هدفها تقريب رياضات التزحلق على الماء للصغاروالكبار والتحسيس بأهمية الحفاظ على البيئة وعلى المناظر الخالبة التي تميز مدينة الداخلة.