أخبار عاجلة

ارتفاع الاصابات بالانفلونزا والصحة ترد

ارتفاع الاصابات بالانفلونزا والصحة ترد

ارتفاع الاصابات بالانفلونزا والصحة ترد، حيث شهدت المدارس ارتفاعا واضحا لفيروس الأنفلونزا خلال الأيام القليلة الماضية مما أثار الرعب اعتقادا أن الفيروس المنتشر هو متحور جديد لكوفيد 19، وفي التفاصيل ارتفاع الاصابات بالانفلونزا والصحة ترد .

صرح المتحدث بتسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار،من خلال بيان رسمي أن  معدلات الإصابة بالفيروسات التنفسية في مصر وعلى مستوى العالم في مثل هذه الأجواء الشتوية، وبالتالي رصدت الوزارة ارتفاع في عدد الإصابات بـ “الإنفلونزا” كما هو معتاد من خلال الدراسات الجينية للفيروسات، وسببه هو الفيروسات التنفسية ولا يوجد أي تحورات جديدة.

وقال”عبدالغفار”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج “في المساء مع قصواء”، المذاع على قناة “cbc”، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر منخفضة للغاية، وفي قمة انخفاضها مقارنة بأي فترة أخرى، والموجود حاليا هو الإصابة بالإنفلونزا .

وأشار إلى أن هذا الارتفاع يرجع إلى مجموعة من الأسباب أولاها مرتبط بالجو من حيث الأجواء الشتوية وارتفاع معدلات الجفاف فيكون الفيروس أكثر قدرة وأكثر نشاطا على الحركة، وفي الشتاء الناس تميل إلى الاجتماع بأماكن مغلقة وتقلل من التهوية لكي تشعر بالدفء وهو ما يساعد على انتشار الفيروس.
وتابع: “الفيروس بيقلل إفرازات الأغشية المخاضية الموجودة في الأنف والفم ما يساعد أكثر على دخول الفيروس للجهاز التنفسي بجانب تخفيف الناس من الإجراءات الاحترازية بعد فترة كورونا والتزاحم ما يؤدي لسهولة الانتشار وننصح الناس برفع المناعة من خلال التغذية الجيدة وتناول السوائل والتهوية الجيدة وتطهير الأيدي والأسطح”.