أخبار عاجلة

التضامن: مبادرة حضانات الفائقين قدمت450منحة للطلاب

التضامن: مبادرة حضانات الفائقين قدمت450منحة للطلاب ، حيث أوضح  مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية، دكتور صلاح هاشم أن مبادرة حاضنات الفائقين انطلقت في يناير 2020، وخلقت منافسة بين الطلاب الفائقين في التفاصيل التضامن: مبادرة حضانات الفائقين قدمت450منحة للطلاب.

 

وقدم هاشم الشكر إلى رؤساء الجامعات ونوابهم، والمنسقين لهذه المبادرة، التي قدم من خلالها 450 منحة للفائقين، من وزارة التضامن بالتعاون مع الجمعية الشرعية.

 

وبين مستشار وزيرة التضامن للسياسات الاجتماعية بأن جهود وزارة التضامن تتكامل مع كافة قطاعات الدولة، والقطاع الخاص، والجمعيات الأهلية، مما أحدث طفرة في الرعاية الاجتماعية لجموع الشعب المصري.

.

وأشار إلى أن الوزارة أنشأت وحدات للتضامن الاجتماعي داخل 25 جامعة مصرية للاحتكاك بالمجتمع الطلابي الذي يضم 4 ملايين طالب وطالبة، 500 ألف منهم في جامعة الأزهر.

وتابع هاشم التطورات التي حدثت مؤخرا حيث تم إنشاء 3 وحدات داخل فروع الجامعة بالقاهرة، والمنصورة، وأسيوط، ويتم من خلالها توفير كافة خدمات وزارة التضامن الاجتماعي، داخل الجامعات، وتهدف إلى دعم الطلاب، باعتبارهم نواة للمجتمع الذي في طريقه للتشكل من مرحلة المراهقة، إلى مرحلة تشكيل الوعي، وتكوين الأسرة، والاتجاه نحو العمل، وذلك من خلال التمكين الاقتصادي، وصرف أجهزة تعويضات لذوي الإعاقة، ودعم إقامة المشروعات الصغير، وبرامج الصحة، وإقامة معارض داخل الجامعات، والتوعية ببرامج تنظيم النسل.

جاء ذلك خلال ورشة عمل حضانات الطلاب الفائقين، وفعالية توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجمعيات الأهلية الشريكة، بمقر الوزارة، اليوم الأربعاء 3 نوفمبر، وذلك في إطار التمكين الاقتصادي لمستفيدي برنامج ” فرصة” التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.