أخبار عاجلة

العمل بالعملات الورقية الصغيرة قائم

العمل بالعملات الورقية الصغيرة قائم، حيث قال مصدر بالبنك المركزي أن الدولة لم توقف العملات من فئة النصف جنيه والربع جنيه والجنيه الورقي، وأن العمل بها بالسوق قائم، وما يتردد من شائعات عن إلغائها عار تماما من الصحة، وأن العمل بالعملات الورقية الصغيرة قائم.

 

وأوضح المصدر أن المواطنين يصدقون الشائعات وينسقون ورائها، خاصة في الأماكن التي لا تخضع للرقابة كالمواصلات العامة والخاصة والمحلات التجارية.

 

وحول حقيقة اعتزام الحكومة ، والبنك المركزي إلغاء التعامل بالجنيه الورقي في الأسواق المحلية، كشف مصدر مسئول في البنك المركزي المصري، في تصريحات صحفية أنه لا يوجد اتجاه لإلغاء التعامل بالجنيه الورقي أو الخمسون قرشا أو الربع جنيه الورقي.

 

وتبدأ دار طباعة النقد بالعاصمة الإدارية الجديدة التابعة للبنك المركزي المصري، في طباعة النقود البلاستيك المصنوعة من مادة البوليمير، بالتوازي مع افتتاح المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، والمقرر افتتاحها خلال شهر يونيو المقبل.

اقرا أيضا

http://طرح نقود البريمير خلال 3 شهور

ويعتزم البنك المركزي المصري، البدء في طباعة وطرح عملات بلاستيكية مصنوعة من مادة البوليمر من فئة 10 جنيهات، بعد 3 شهور من الآن، تحديداً خلال شهر يونيو المقبل، لبدء تداولها وطرحها في الأسواق المحلية، بالتوازي مع طباعة العملات الورقية المتداولة حاليا.

 

وتابع  المصدر ، أنه لم يتم وقف تداول الجنيه الورقي منذ سك الجنيه المعدني في 2010، ولكن تم وقف طباعته فقط وذلك قبل أن يعاود البنك المركزي المصري، في يونية 2016، بإعادة طباعة وطرح الجنيه الورقي بالسوق المحلية.

 

وأشار إلي أن الجنيه الورقي يتمتع بقوة إبراء كاملة، ويستحق الوفاء بكامل قيمته مقابل السلع والخدمات، كما يحق للمواطنين استخدامه بشكل طبيعي في جميع المعاملات المالية.