أخبار عاجلة

اللواء أحمد هشام يكشف مخطط سير المومياوات اليوم

 اللواء أحمد هشام يكشف مخطط سير المومياوات اليوم

 

اللواء أحمد هشام يكشف مخطط سير المومياوات اليوم ، حيث كشف الإعلامي والخبير المروري، اللواء أحمد هشام، عن المخطط الذي وضعته الحكومة لموكب سير 22 ملكة من المومياوات، اليوم السبت، من المتحف المصري، حتى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في حي مصر القديمة، وفي تقريرنا اللواء أحمد هشام يكشف مخطط سير المومياوات اليوم.

 

 

وأكد “هشام”، على أنه قد صدرت تعليمات أمنية مشددة، لتأمين موكب سير المومياوات، حيث سيتم إغلاق جميع الطرق والأنفاق المؤدية لوسط البلد وعين الصيرة في الفسطاط، ، بالفيديو.. اللواء أحمد هشام يكشف مخطط سير المومياوات اليوم

وأشار الخبير المروري إلى أن الموكب سيسير لمسافة 10 كم، خلال فترة زمنية تقدر بحوالي ساعة و10 دقائق، على أن يكون في استقبال الموكب، رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، وكبار رجال الدولة، والشخصيات العامة، وعدد من الفنانين.

وأوضح “هشام”، أن أربعين قناة عالمية ستقوم بتغطية هذا الحديث التاريخي، الذي يمثل عظمة وحضارة وأصالة الشعب المصري، الذي صدر الحضارة إلى كافة أنحاء العالم.

هذا وقد صدرت توجيهات من وزارة الداخلية، بالالتزام بقواعد وآداب المرور، والتعامل مع رجال الشرطة من بداية سير الموكب، حتى نهايته، حيث ستقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، بغلق كلي، اعتبارًا من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 9 مساءً، بالنسبة لمدخل كوبري عباس وكوبري أكتوبر وكوبري الجامعة للقادم من الجيزة تجاه القاهرة وكذلك منزل كوبري 15 مايو باتجاه الكورنيش.

وتيسيرًا على المواطنين، ينفرد موقع الكون الإخباري، بتحويلات مرورية للمشاة وأصحاب المركبات، حيث سيضطر القادم من ميدان طلعت حرب، إلى الدخول لشارع محمود بسيوني اتجاه ميدان الشهيد عبدالمنعم رياض، وللقادم من رمسيس والكورنيش يجيب عليه الدخول ميدان الشهيد/ عبدالمنعم رياض، اتجاه شارع رمسيس مسطح أرضي أو اتجاه أعلى أكتوبر، اتجاه مناطق شرق القاهرة (صلاح سلام ومدينة نصر).

ويذكر أن الاستعدادات لنقل المومياوات تستعد له الدولة بكافة مؤسساتها المعنية منذ أشهر، مع تجهيزات المتحف الجديد ليكون مناسبا لهذا العدد الكبير من المومياوات.