أخبار عاجلة

النجوم يتحدثون عن أسباب الإنسحاب من قيلم “ريش” بعد نص ساعة من عرضه

انسحاب النجوم بعد نصف ساعة من عرض فيلم “ريش” بالجونة، حيث تسبب الفيلم في حالة غضب بين النجوم وكان في مفدمتهم شريف منير وأحمد رزق وأشرف عبد الباقي، واعتبروا الفيلم صورة مسيئة للمجتمع المصري وفي التفاصيل انسحاب النجوم بعد نصف ساعة من عرض فيلم “ريش” بالجونة

وعلق الفنان شريف منير على انسحابه «أنا عندي حتة غيرة جوايا على مصر، هي اللي بتحركني وأنا باسخن شوية (..) الفن ينقل الواقع مُجمّل (تجميل). أنا عايز أعرف المخرج عايز يقول ايه من الفيلم والتناول ده؟!».

 

وطالب شريف منير مخرج الفيلم بتوضيح رسالته من الفيلم، وقال: «أنا مصمم إني مخرج الفيلم يطلع يقول لنا هو عايز يقول ايه؟»، ليرد الإعلامي عمرو أديب: «مفيش في الفن كده، الفن مابيتشرحش».

وقالت الفنانة هالة صدقي بأن هناك حالة كبيرة من الغضب بين النجوم بسبب الفيلم والصورة التي قدمها للمجتمع المصري، مضيفة أنه مجرد فيلم تجريبي خيالي لا يمت للواقع الحالي.

 

ومن جهة أخرى دافع عبد الرحيم كمال في منشور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: ”لا يحق لك المبالغة في التحقير من فيلم والإساءة له لمجرد أنه لا يتناسب مع ذوقك أو موقفك من الحياة والفن. فيلم ريش فيلم مصري مهم لأنه حصد جائزة عالمية، ويستحق النقاش والاحترام“.

 

وقال الناقد السينمائي المصري طارق الشناوي عن فيلم ”ريش“، من خلال تصريحات تليفزيونية تعليقًا على الأزمة أن الفيلم حصد جائزة هي الأولى من نوعها في تاريخ السينما المصرية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الفيلم جيد للغاية ولكنه قد لا يحقق إيرادات عندما يُعرض للجماهير.

ويذكر أن أحداث الفيلم تدور حول أسرة مكونة من أب وأم و3 أبناء، وأثناء عيد ميلاد أحد الأطفال، يقوم ساحر بتحويل الأب إلى دجاجة، ولا يستطيع إعادته مرة أخرى، لتواجه الأم تحديات مختلفة تماما في ظل غياب الأب، والأحداث تتحرك مع تفاصيل الأسرة ومواجهتها الأزمات .