أخبار عاجلة

بالصور.. خلع الأسنان وحشوها بطرق مروعة قديما

بالصور… خلع الأسنان وحشوها بطرق مروعة قديما، مع تطور الطب والاختراعات الحديثة وتحديدا الأسنان والطفرة الكبرى التي حدثت بها، ولكن لنعود الى علاج الاسنان قديما وكيف كانت طرق معالجتها وكيف كان يتم خلع الأسنان أو حشوها ونستعرض كل ذلك في التقرير التالي لنتعرف على بالصور.. خلع الأسنان وحشوها بطرق مروعة قديما.

 

ارشيفية

حتى عام 1700م، كان الحل الوحيد لعلاج وجع الأسنان، هو الخضوع إلى عملية الخلع المؤلمة لعدم وجود أي محاولات جادة لفهم مشكلات الأسنان، كما أن معرفة الناس بكيفية الحفاظ على أسنانها كانت محدودة، بالصور… خلع الأسنان وحشوها بطرق مروعة قديما.

 

الصمغ والفلين لحشو الأسنان

 

استخدم الأطباء قديما لحشو الأسنان بعض المواد ، فكان المعالجون يستخدمون بعض المواد التي لم تكن فاعلة غالباً بما يكفي، فقد استخدموا مواد مختلفة لحشو الفجوات، خاصة الفلين المستخدم في إغلاق زجاجات الخمور، والرقاقات المعدنية، و”الراتنج”، والصمغ.

 

لعاب الضفادع والمسامير:

 

مع غياب أي نوع من أنواع التكنولوجيا ومسكنات الألم، دفع اليأس القدماء إلى اللجوء إلى طرق قد تبدو غريبة في الوقت الحالي، لكنها وبشكل ما كانت مشهورة وفاعلة في ذاك الوقت، فقد استخدم بعض المعالجين لعاب الضفدع علاجاً لبعض مشكلات الأسنان، في حين لجأ آخرون إلى استخدام المسامير لتهييج المنطقة المصابة، ما كان يتسبَّب في امتلاء الفم بالدم.

 

البعض لا يحب زيارة طبيب الأسنان بسبب الأدوات التي يستخدما، لذا فسنعرفك على الآلات الغريبة التي استخدمت في طب وجراحة الأسنان التي كانت تشبه التعذيب في السجون في الإمبراطوريات الأكثر ديكتاتورية عنها كأدوات جراحية