أخبار عاجلة

بعد ارتفاع لـ48 ساعة الذهب في انتظار مصيره

بعد ارتفاع لـ48 ساعة الذهب في انتظار مصيره، وذلك بعد أن شهد ارتفاعا عالميا خلال الفترة الماضية نتيجة تراجع عوائد السندات الأمريكية ، حيث ينتظر الذهب قرارا اليوم الجمعة ، وفي التفاصيل بعد ارتفاع لـ48 ساعة الذهب في انتظار مصيره.

.

 

ارتفاع أو استقرار أو هبوط الذهب يرتبط بالوقائع والأحداث والتقارير والبيانات الاقتصادية، حيث من المنتظر اليوم الجمعة 16 يوليو إعلان تقرير السياسة النقدية الصادر عن بنك اليابان ومؤشر أسعار المستهلكين الأساسى لمنطقة اليورو ومبيعات التجزئة الأمريكية، وهذا ما سيرسم حركة الذهب خلال الساعات القادمة وقت إغلاق السوق

 

وكانت أسعار الذهب حققت المكاسب لتبلغ ذروة شهر أمس، بعدما هدّأ جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي من المخاوف إزاء تخفيف مبكر للدعم النقدي، مما أدى لهبوط الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية.

 

وقال باول في شهادة أمام الكونجرس الأميركي إن سوق العمل “لا تزال بعيدة” عن التقدم الذي يريد البنك المركزي رؤيته قبل خفض دعمه للاقتصاد، مضيفًا أن التضخم المرتفع حاليا سينخفض قريبًا.

سعر الذهب في مصر يسجل وفق الأسعار الحالية 795 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر ويسجل السعر العالمي للمعدن الأصفر مستويات تراوحت بين 1825 إلي 1830 دولار .