أخبار عاجلة

بعد تراجع الذهب.. لا يمكن الحكم على سعره خلال 3 شهور قادمة

بعد تراجع الذهب.. لا يمكن الحكم على سعره خلال 3 شهور قادمة، وذلك بحسب تصريحات صحفية، لرئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية.

 

ويستقرالذهب  عند سعر 765 جنيها لعيار 21، وهو العيار الأكثر مبيعا فى مصروذلك بعد التراجع الذي مني به مؤخرا .

 

 

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شُعبة الذهب ، في تصريحته لا نستطيع الحكم على أسعار الذهب خلال الثلاثة أشهر الأولى فى السنة لأن التغييرات الاقتصادية تؤثر على سعر الذهب، بالعكس ستحدث تغيرات كبيرة في سعره، وكان العام الماضى السعر متغيرا بسبب جائحة كورونا.

 

وعلق واصف على  نزول سعر الذهب 8 جنيهات في 6 ساعات، بعدما وصل لـ772 جنيها، أن تحرك سعر الذهب فى مصر والعالم سواء نسبة 1% أو 1.5% لا يعتبر الارتفاع أو الانخفاض الملحوظ ولكنها تحركات عادية وطبيعية.

 

ونصح نائب رئيس شعبة الذهب بالاستثمار فى الذهب وشدد أنه الوقت المُناسب للاستثمار فى الذهب وأن الفرصة الاستثمارية في الذهب هى الاستثمار الآمن والأمثل الفترة المقبلة، ولا يوجد قلق من حالة الانخفاض لأنه على المدى الطويل يحدث ارتفاعات طويلة فى أسعار الذهب.

 

وعن الاختيارية بين شراء الذهب المستورد أو المصرى، رد إيهاب واصف بأنه ينصح بشراء المشغولات ويرشح المنتج المصرى لأننا وصلنا للعالمية ولا داعى لشراء المنتج المستورد خاصة أن المنتج المصرى ينافس الإيطالى وصناعات البلاد الأخرى.

 

ونفى نائب رئيس شعبة الذهب أن تصل أسعار الذهب لمستويات ما قبل الكورونا قبل نهاية العام وأكد أن هذا العام سيكون مختلفا وستحدث ارتفاعات فى سعره.