أخبار عاجلة

تذبذب أسعار الذهب وقرارات مهمة في انتظاره

تذبذب أسعار الذهب وقرارات مهمة في انتظاره، ويعاني الذهب خلال الساعات الأخيرة تذبذب في أسعاره، حيث ارتفعت أسعار الذهب محليا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ارتفاع طفيف ، بعد انخفاضه مساء الخميس فى استجابة لتغيرات أسعار الذهب عالميًا وفي التفاصيل تذبذب أسعار الذهب وقرارات مهمة في انتظاره.

 

وقالت شعبة الذهب بالغرفة التجارية  أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا ، بالصاغة بسعر 887 جنيها، والذهب عيار 21 قيراطا 776 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا 665 جنيها والجنيه الذهب بسعر 6210 جنيهات.

 

فيما سجلت  أسعار الذهب عالميا، ارتفاعا طفيفا يتراوح ما بين دولارين و4 دولارات، رغم ارتفاع مؤشر الدولار والذى تربطه مع الذهب علاقة عكسية، مما ينذر بانخفاض المعدن الأصفر خلال اليوم، حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب فى الدورة الآسيوية بنسبة 0.06%، وهبط الدولار بنسبة 0.04% .

 

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال، صباح الجمعة، 784.17 جنيه ، وكان مساء الخميس، 783.92 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة»،1,777.55 $، وكانت مساء الخميس ، 1,775.46 $

 

وينتظر الذهب تقرير الوظائف المنتظر الإعلان عنه اليوم الجمعة والذى يحدد اتجاه الفيدرالى نحو التشديد الاقتصادى من عدمه وأى ضعف فى تقرير الوظائف سيكون دافعا للاحتياطى الفيدرالى للإبقاء على تشديد السياسة النقدية لفترة مقبلة، مما يؤثر إيجابيا على موقف الذهب وسلبيا على الدولار .

ويذكر أن  سعر الذهب واصل الإرتفاع  أمس الخميس 1 يوليو 2021، ليستعيد جزءا من الخسائر القوية التى حققها خلال الأيام الماضية، وجاء ارتفاع اسعار الذهب عالميا مع ارتفاع مؤشر الدولار والذى تربطهما علاقة عكسية .