أخبار عاجلة

تعرف على سعر البيض اليوم الإثنين

تعرف على سعر البيض اليوم الإثنين، حيث استقر سعر البيض اليوم  4 أكتوبر في  بورصة البيض اليوم  فسجل سعر الطبق ما بين 44 و46 جنيه ، حيث زاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، جاء ذلك وفي التقرير التالي نرصد لكم أسعار البيض، وفي التفاصيل تعرف على سعر البيض اليوم الإثنين.

سجل سعر كرتونة البيض اليوم حول 48 و51 جنيهًا، وسجل سعر كرتونة البيض البلدي 55 جنيه للطبق، فيما استقر سعر البيض الأحمر عند 51 جنيهًا للطبق.

 

ويذكر أن  عدد العمالة بقطاع الإنتاج الداجني 2.5 مليون عامل، ويكفى إنتاج مصر من البيض للاستهلاك المحلى بل يزيد على الطلب، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية  سبدالعزيز فى تصريحات سابقة ، كما أن الحكومة تخطط لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

 

ونفذت المشروع بمحافظة الفيوم عام 1983، بموجب قرض قيمته 12 مليون دولار من الحكومة الهولندية، بغرض المحافظة على سلالات الدواجن المحلية. حيث أن مزارع الدواجن المرخصة  قد بلغت حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة.

والجدير بالذكر ان أسعار البيض ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية مما تسبب في التقليل من الاستهلاك