أخبار عاجلة

تفاصيل وفاة تلميذة العشر سنوات بسبب خطأ في الإملاء

تفاصيل وفاة تلميذة العشر سنوات بسبب خطأ في الإملاء، والذي كان سببها خطأ في الإملاء وضربات على رأسها  أودت بحياتها
تفاصيل وفاة تلميذة العشر سنوات بسبب خطأ في الإملاء، والذي كان سببها خطأ في الإملاء وضربات على رأسها  أودت بحياتها

تفاصيل وفاة تلميذة العشر سنوات بسبب خطأ في الإملاء، والذي كان سببها خطأ في الإملاء وضربات على رأسها  أودت بحياتها، وفي التفاصيل تفاصيل وفاة تلميذة العشر سنوات بسبب خطأ في الإملاء.

كانت بسملة الطفلة الصغيرة بنت محافظة الدقهلية ، فرحة بالعام الدراسي الجديد ودخولها صفها الرابع الابتدائي، ولكنها لم تتخيل أن المدرسة ستكون مكان لهلاكها وعدم إجابتها علي سؤال سيكون سببا في موتها داخل الفصل الدراسي بين زملائها.

ذهبت بسملة ابنة محافظة الدقهلية إلى مدرستها طرانيس العرب الابتدائية، وخلال اليوم الدراسي دخل مدرس اللغة العربية وطلب منها كتابة بعض الكلمات على السبورة ولكنها أخطأت في كتابة بعض الكلمات، فقام المعلم بضربها بعصا على رأسها.

ماتت بسملة وتبقى اسمها على قاعة بمدرستها.. القصة الكاملة لمأساة تلميذة الدقهلية

انتهي اليوم الدراسي وعادت بسملة الطفلة البريئة إلي منزلها ، وما إن وصلت حتي سقطت مغشيا عليها من تأثير الضربة التي تلقتها علي رأسها بسبب عدم معرفتها كتابة بعض الكلمات داخل الفصل، وعلي الفور تم نقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزى وتبين إصابتها ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حيماد فى المخ وتم نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي ولكنتها ماتت ولقيت ربها.

قام والد الطفلة بسملة المق في قرية طرانيس العرب باتهام مدرس يدعي “سمير.ع.ن”53 عاما مدرس لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية ومقيم السنبلاوين بالتعدي على نجلته “بسملة”، 10 أعوام، بالصف الرابع الابتدائي بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالضرب بعصا على رأسها وعند عودتها الى المنزل سقطت مغشيا عليها وتم نقلها الى مستشفى السنبلاوين المركزى تبين إصابتها ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حاد فى المخ ونقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي وماتت في الحال.

عقب سماعها خبر وفاة ابنتها بسملة داخل المستشفي ، انهارت والدة بسملة وظلت تصرخ ولسان حالها: “انا عايزة حق بنتي من المدرس اللي عمل فيها كده حرمني من بنتي ..انا كنت بوديكى المدرسة تتعلمي عشان تبقى حاجه كويسة مش تموتي يا بسملة ، حرمني من فرحتي بسملة كان نفسها تتعلم وكانت فرحانة وهى رايحة مع صاحبتها ،كنت عايزها تتعلم مش تموتها.. يحرمني من بنتي عشان غلطت في حاجة بسيطة، حسبي الله ونعم الوكيل”.

امرت المباحث بظبط المدرس صاحب واقعة ضرب بسملة ، وقال انه أثناء قيامه بشرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من بسملة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت ، فقام بضربها بعصا دون قصد منه ، معلقا انها ” مبتعرفش تكتب وكنت عايز اعلمها”.

اصدر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، قرارا بإيقاف مدرس الدقهلية صاحب واقعة ضرب الطفلة بسملة عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته الي التحقيق الفوري لتعديه بالضرب المبرح علي الطفلة.

كما اصدر محافظ الدقهلية قرارا باستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق والحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغ الجهات المسئولة .

اصدر محافظ الدقهلية كتابا دوريا بمنع الضرب في المدارس ومنع معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيا كانت الأسباب، وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية انه هناك طرق أخرى لمعاقبة الطلاب المخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها ( الإنذار – استدعاء ولي الأمر – التوقيع علي إقرار بعدم التكرار – الفصل حسب حجم الخطأ ) .

بعد واقعة الطفلة بسملة وموتها داخل المدرسة، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ان محافظ الدقهلية شدد علي تطبيق الكتاب الدوري فوراً وتعميمه علي جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين .