أخبار عاجلة

“حماة النيل” ومناورات عسكرية مصرية سودانية

“حماة النيل” ومناورات عسكرية مصرية سودانية، حيث انطلقت في السودان اليوم  الأربعاء، مناورات “حماة النيل” العسكرية بين الجيش السوداني ونظيره والمصري، بالقرب من ولاية شمال كردفان لرفع القدرات واكتساب المهارات وفي التفاصيل “حماة النيل” ومناورات عسكرية مصرية سودانية

.

 

 

وقال الجيش السوداني إن تمرين “حماة النيل” الذي تشارك فيه كل من القوات البرية والجوية والدفاع الجوي من الجانبين، ينفذ في مناطق أم سيالة غربي أم درمان، ومدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، ومروي (شمال السودان)، مشيرا إلى أنه امتداد لتمارين سابقة.

 

 

وكانت القوات المصرية المشاركة في المناورات وصلت إلى قاعدة الخرطوم الجوية بداية الأسبوع الجاري، إلى جانب أرتال من القوات البرية والمركبات التي وصلت عبر البحر.

 

وتأتي مناورات “حماة النيل” في إطار التعاون التدريبي بين البلدين، وكانت مصر والسودان قد أجرتا بالتناوب مناورات “نسور النيل 1 و2”.

 

ووفقا للإعلام العسكري السوداني، فإن جميع المناورات تهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية وتعزيز التعاون وتوحيد أساليب العمل للتصدي للتهديدات المتوقعة للبلدين.

 

وتزامنت المناورات مع تعثر مستمر لمفاوضات “سد النهضة” برعاية الاتحاد الإفريقي منذ أشهر.

وعند انطلاق المناورات بدأت التكهنات بأسبابها وتحديدا في هذا التوقيت ولكن مصر تقوم بشكل دائم بالمناورات العسكرية مع الأشقاء العرب لتحسين مستوى الأداء وتقوية الجيشين المشاركين في المناورات وعلى الرغم من كل التطورات العالم أجمع ينظر لمصر ورد فعلها، ومصر دائما تطالب بالمفاوضات مع أثيوبيا بشأن سد النهضة مستبعدة نشوب حرب، على الرغم من التعنت الأثيوبي الواضح.

https://www.facebook.com/watch/?v=499354208041798