أخبار عاجلة

حيل سريعة لتنظيف الشقة في فصل الشتاء

تواجه السيدات بعض المشاكل بسبب تنظيف المنزل في فصل الشتاء خاصة، مع استخدام المياه ونقدم لكي سيدتي بعض النصائح والحيل لتنزيف منزلك بسرعة ويظل نظيفا لوقتا أطول

اولا عليكي أن تصنعي  معطرًا منزليًّا من مواد طبيعية طريقة تنظيف البيت في الشتاء  تنظيف النوافذ الزجاجية نظفي جميع النوافذ الموجودة في منزلك من الداخل والخارج قبل بدء الشتاء، بما في ذلك الإطارات الخارجية الخشبية أو الألومنيوم، وفي حال أنك بحاجة لوضع فواصل بلاستيكية، للتأكد من عدم دخول الهواء أو الأمطار، فهذا هو الوقت المناسب لها. 

وأزيلي كل سجاد المنزل واغسليه جيدًا قبل فصل الشتاء، واحرصي على إخراجه في الشمس لساعتين أو أكثر في يوم التنظيف، ونظفي الأرضيات وعقميها،   و تغيير مصابيح الإضاءة التالفة في فصل الشتاء واحرصي على أن تكون إضاءة المنزل مناسبة وجيدة، لتساعدك أنتِ وأسرتك على النشاط والابتعاد عن الكسل. استبدلي المصابيح الكهربائية التالفة بأخرى جديدة، وتأكدي أن الدفايات تعمل بشكل جيد.

وعليكي   غسل البطاطين من الآن كي تكون جاهزة بمجرد شعورك بدخول البرد، ولا تنتظري حتى يبرد الجو، فربما تحتاجين إليها في وقتٍ مبكر فجأة.  ترتيب الدواليب وتنظيفها  والآن جهزي الدواليب وضعي بها الملابس الشتوية، وانظري إلى ما ينقصك أنتِ وأسرتكِ، واغسلي الموجود قبل ارتدائه. هذه الخطوة كبيرة لأنها تحتاج إلى وقت ومجهود، لذا لا تترددي في طلب المساعدة من زوجك وأطفالك إذا سمحت سنهم بذلك.  حيل لتنظيف المنزل في الشتاء  ابدئي من الآن في وضع الملابس الشتوية في الدواليب، لتسهيل استخدامها عند انخفاض درجة الحرارة.