أخبار عاجلة

“طاردوه بالهواتف”.. البرص المصري يرعب إسرائيل

“طاردوه بالهواتف”.. البرص المصري يرعب إسرائيل

"طاردوه بالهواتف".. البرص المصري يرعب إسرائيل
البرص المصري
اسرائيل
نطاردة البرص المصري
بوابة الساعة

قالت هيئة الطبيعة والمتنزهات الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي، إنها تسعى للحصول على مساعدة سكان وادي عربة في تحديد أماكن تواجد البرص المصري، الذي يغزو إسرائيل.

وطالبت الهيئة الاسرائيلين في بيان لها بمطاردة البرص المصري قائلة: “إذا كانت هناك مناطق في منطقتك تحتوي على مصابيح شوارع تجذب الحشرات، أو توجد إضاءة على جدران منزلك ذات ألوان فاتحة، إضافة إلى مناطق شاهدت فيها الأبراص – يرجى الذهاب إلى المكان ومحاولة تسجيله باستخدام كاميرا هاتفك المحمول، وإرساله لنا”.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قال البروفيسور شاي ميري، من جامعة تل أبيب، إنه “يمكن لـ البرص المصري أن يأكل أي شيء يمكنه التغلب عليه. في شمال أفريقيا، تم تسجيل تناول الجربيل. كما أنه يأكل الأبراص ومفصليات الأرجل الأخرى ويشكل خطرا محتملا على أي شيء يعيش في بيئته”.

وأكدت الصحيفة العبرية، أنه لوحظ البرص المصري لأول مرة في إسرائيل في عام 2012 من قبل باحثين من جامعة تل أبيب، الذين تعرفوا عليها على جدران المنازل.

وظلت هذه الأنواع غير معروفة حتى عام 2014 عندما تمكن طالب يدعى سايمون جاميسون من التقاط العديد منها. وهذا الشهر، تم رصد اثنين من البرص المصري في كيبوتس إليفاز في وادي عربة الجنوبي. طالبت هيئة الطبيعة والمتنزهات، المواطنين في وادي عربة والمنطقة المحيطة، بالمساعدة في محاربة الزواحف الرهيبة، مؤكدة على ضرورة الإبلاغ عما إذا كانوا قد شاهدوا البرص المصري.