أخبار عاجلة

طرق طبيعية لبشرة صافية

طرق طبيعية لبشرة صافية، التي ترغب فيها الكثير من السيدات والفتيات ، حيث تدفع السيدات مبالغ باهظة للحصول على بشرة جميلة، على الرغم من أنه يمكن الحصول على لك باستخدام طرق طبيعية لبشرة صافيةعلى بشرة صافية ونضرة، ومنها.

وللحصول على بشرة صحية يجب اتباع الآتي تناول غذاء صحّي، ومُتوازِن، بحيث يحتوي على الفواكه الطازجة، والعصائر، والخضروات الورقيّة؛ لأنّ ذلك يلعب دوراً حيويّاً في الحصول على بشرة صافية. إزالة المكياج قَبل الذهاب إلى النوم؛ لأنّ الجلد يَتَجَدَّد، ويُصلِح التالف منه في فترة النوم، وبقاء المكياج يسدُّ المَسامّ، ويُشقِّق البشرة، ويَحْرِم الجلد من فرصة التجديد.

وتنظيف فراشي المكياج باستمرار؛ لأنّها تُعَدّ بيئة رطبة ومناسبة لنُموّ البكتيريا، وبالتالي فإنّه لا بُدّ من غَسْل الفراشي الأكثر استخداماً، والتي تَبْقى رطبة، مرَّة في الأسبوع، أمّا الأقلّ استخداماً، والتي تَبْقى جافّة، فيجب غَسْلها مرَّة كلّ 3-4 أسابيع. شُرْب الكثير من الماء؛ لأنّ الماء يَطْرُد السموم الضارّة من الجسم، ويُحافِظ على البشرة رَطبة، ونضرة.

و النوم بقَدرٍ كافٍ؛ إذ إنّ النوم يَمُدُّ الجسم بالطاقة؛ ولذلك فإنّه لا بُدّ من الحصول على 8 ساعات من النوم كلّ يوم.، مع ممارسة التمارين الرياضيّة؛ حيث إنّ ممارسة الرياضة تُحسِّن عمليّات الأَيْض، وتجعل الجسم صحّياً، وبالتالي تُصبِح البشرة صحّية، ونضرة، كما أنَّ الرياضة تُساعِدُ على التخلُّص من الضغط، والتوتُّر؛ مِمَّا يُؤثِّر في صفاء البشرة.

اقرا ايضاhttp://فرد الشعر بآلات غريبة

ومن الوصفات الطبيعيّة للحصول على بشرة صافية ونضرة هناك العديد من الوصفات التي تساعد في الحصول على بشرة نضرة، وصافية، فتُزيل السموم من البشرة، وتُصَفِّيها، وتُعْطيها منظراً مُشْرِقاً، وفيما يلي ذِكر لأهمّ هذه الوصفات: وصفة بياض البَيض يساعد بياض البَيض على شَدّ الجلد، وتقليص المَسامّ الكبيرة، ومَنْع ظهور الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء، وفيما يلي طريقة إعداد هذه الوصفة

اقرا ايضا http://4 ماسكات لرطوبة الشرة في فصل الشتاء

https://www.koonnews.com/2020/12/03/4-%d9%85%d8%a7%d8%b3%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d8%b1%d8%b7%d9%88%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d9%81%d8%b5%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%aa%d8%a7%d8%a1/

 المُكوِّنات: بَيضة واحدة. طريقة التحضير: خَفْق بياض البَيض في وعاء. وَضْع طبقة من البَيض على الوجه، ثمّ وضع طبقة من المناديل الورقيّة الرقيقة فوقها. تكرار تطبيق البَيض والمناديل الورقيّة مرّتين، أو ثلاث مرّات، وتَرك البَيض؛ حتى يجفّ، ثمّ نَزْع المناديل بلُطف بعكس اتّجاه نُموّ الشَّعر. غَسْل الوجه بالماء الدافئ.

 وصفة البرتقال والجيلاتين يُعَدّ البرتقال مصدراً غنيّاً بمُضادّات الأكسدة، والتي تساعد على مُكافحة مُلوِّثات البشرة، وحمايتها من علامات الشيخوخة، وإضافة لمعان ذهبيّ لطيف للبشرة، وإنعاشها، وتجديدها، وفيما يلي طريقة إعداد هذه الوصفة.

 والمُكوِّنات: 4 ملاعق من عصير البرتقال. ملعقتان كبيرتان من مسحوق الجيلاتين،ووعاء مُقاوم للحرارة،وغلّاية مُزدوجة الحجم.

اقرا ايضاhttp://افكار هدايا مبتكرة واستثنائية لأحب النساء إليكِ، بمناسبة اعياد نهاية عام 2020

طريقة التحضير: وَضْع الخليط في الوعاء المُقاوِم للحرارة، ثمّ وَضعه في الغلّاية، مع وَضْع القليل من الماء فيها، ثمّ وَضع الخليط على نار هادئة، والتحريك باستمرار حتى يذوب الجيلاتين، ثمّ تَرك الخليط ليبرد.

 وفَرْد المزيج على البشرة، وانتظاره حتى يجفّ، ثمّ نَزْعه، وغَسْل الوجه بالماء. تكرار الوصفة مرّة، أو مرّتين في الأسبوع. وصفة العسل يحتوي العسل على الفيتامينات، والمعادن التي تُغذِّي البشرة، كما أنّه يحتوي على مُضادّات الأكسدة التي تُعطي بشرة شابَّة، ونَضِرة، وصافية، ومن الجدير بالذكر أنَّ خصائص التنظيف الخاصّة بالعسل تحافظ على نظافة مَسامّ الجِلد