أخبار عاجلة

“طنطاوي” الأعلى تداولا على مؤشرات البحث جوجل

من هو أحمد طنطاوي الذي لم يوفق في الإنتخابات البرلمانية عن دائرة دسوق وقلين بكفر الشيخ ، مما اعتبر مفاجأة لداعميه، وجعلت خسارة طنطاوي الإنتخابات الأعلى تداولا على مؤشرات البحث بموقع “جوجل”

النائب البرلماني السابق هو أحمد محمد رمضان الطنطاوي والمعروف باسم أحمد طنطاوي أو أحمد الطنطاوي (25 يوليو 1979)، هو سياسي مصري وعضو مجلس النواب المصري عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ. وهو أحد أعضاء “تكتل 25/30” البرلماني. ويعمل أيضًا صحفيًّا في جريدة الكرامة.

وطنطاوي هو عضو مؤسس بحزب الكرامة عام 2005، ويُعد من الجيل الثاني لحزب الكرامة، وأصبح أمين الحزب بقلين عام 2009، ثم عضو المكتب السياسي للحزب عام 2012، حتى استقالته في مارس 2014، ولم يعلن بشكل رسمي عن سبب الاستقالة، إلا أنه صرح إلى بعض المقربين وفقا لـ”إضاءات” بأن السبب كان رفضه لمشاركة حمدين صباحي كمرشح للرئاسة أمام عبد الفتاح السيسي، معتبرًا هذا مجرد “مسرحية”، وأن صباحي بهذا يشارك في “ترسيخ الحكم العسكري في البلاد”، ويدّعي الطنطاوي أنه واجه صباحي بهذا الرأي، فضلا على أنه كان من المعارضين للحكم القضائي في قضية تيران وصنافير، وكان قد طالب الرئاسة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين من الصحفيين.

تزوج طنطاوي عام 2005، وهو أب لثلاث بنات هم “جنة الرحمة” والتي ولدت في 2006، و”رقية” في 2010، و”ريم” في 2015

أسس سنة 2005 مع آخرين جمعية “الحلم العربي” الخيرية، التي عملت في المجال الخيري في مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، وعملت على دعم المحتاجين والأيتام