أخبار عاجلة

على المرعبي: اذاعة BBC العربي توقف بث سمومها

على المرعبي: اذاعة BBC العربي توقف بث سمومها
البي بي سي
على المرعبي
الكاتب والمفكر اللبناني
بوابة الساعة

علق ورئيس تحرير مجلة”كل العرب” الكاتب  والمفكر اللبناني على المرعبي  على اعلان لندن اغلاق القسم العربي لإذاعة الـ”BBC” إضافة الى 9 لغات أخرى أن هذة الإذاعة دائما وابدا كانت تقف مع كل الإعتداءات على الدول العربية وهي ضد كل ما هو عربي، واليكم التفاصيل

قال المرعبي لـ”بوابة الساعة” أن لندن أعلنت عن إغلاق القسم العربي لهذه الاذاعة، وهذة الإذاعة هي  أسوأ إذاعة عبر التاريخ ضد كل ما هو عربي. وقفت مع كافة الاعتداءات على الدول العربية. ناصرت دائما الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. روجت لمصطلح “الشرق الأوسط” لنسف المشرق العربي و بالتالي تمهيدا لإدخال الكيان الصهيوني للشرق الأوسط. ثم روجت لمصطلح “شمال افريقيا” للنيل من دول المغرب العربي..

وتابع الكاتب اللبناني المعروف أن هذة الإذاعة وقفت ضد مصر في كافة المجالات زمن جمال عبد الناصر حتى ببناء السد العالي. كانت الصوت الإنجليزي الوضيع خلال العدوان الثلاثي على مصر.
نشرت مئات التقارير الكاذبة و المفبركة لتبرير غزو العراق و احتلاله..
تغييب اخبار العدوان الدائم على الشعب الفلسطيني و تبرز الأخبار الملفقة للعدو الصهيوني..
كانت الخادم الأمين للسياسة البريطانية المعادية للدول العربية..

وكانت الـ”بي بي سي” قد اعلنت عن خطتها بالاستغناء عن 382 وظيفة في جميع أنحاء خداماتها العالمية، كما سيتم إلغاء بثها الإذاعي بعشر لغات منها العربية بعد 84 سنة من البث وفي التفاضيل الـ”BBC” تغلق قنواتها وتلغي بثها الإذاعي بعشر لغات منها العربية.

وقالت BBC  في بيانها أن هذا القرار يأتي في إطار خطة لإعادة الهيكلة والتوجه إلى الرقمية، حيث سيتم إغلاق البث الإذاعي بعشر لغات منها العربية والفارسية والبنغالية والصينية والهندية والإندونسية والأوردو والتاميلية، ذلك بسبب التكاليف المرتفعة وأزمة التضخم العالمية الحالية.