أخبار عاجلة

عمليات نحت الجسم وتفاصيل لا تعرفها

عمليات نحت الجسم وتفاصيل لا تعرفها، حيث يرغب أي شخص في الحصول على جسد رائع ومثالي، وللحصول على ذلك الجمال، يلجأ الكثيرين لعمليات نحت للجسم ولكن هذة العملية يجب ألا تأتي جزافا فيجب على الأقل أن يتم بشروط معينة للتخلص من ترهلات الجسم

قد تكون عمليات نحت الجسم هي أفضل خياراً لإعادة شكل جسمك إلى حالة صحية وجذابة، إذ إن ترهلات الجلد الناتجة عن فقدان الوزن قد تسبب مشكلات صحية عديدة.

 

يمكن أن تساعدك أيضا في الحصول على جسم مثالي، وضبط شكل الجسم، وشد ترهلات الجلد وتحسين مظهره بعد فقدان الوزن السريع نتيجة متابعة نظام غذائي قاسي، أو بعد جراحات السمنة، أو تغييرات ما بعد الحمل.

 

المناطق التي تصاب بالسمنة الموضعية

بعض المناطق في الجسم تكون عرضة للإصابة بالسمنة الموضعية أكثر من غيرها، والتي تحتاج إلى نحتها لإظهار تفاصيلها ولا يمكن التغلب عليها بممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي، مثل:

 

منطقة البطن.

الفخذين والأرداف والمؤخرة.

أسفل الذراعين.

الذقن.

الثدي.

عملية نحت الجسم

عملية نحت وتحديد الجسم تهدف إلى تحسين مظهر الجسم، والوصول إلى القوام المثالى، فعندما تكتسب الكثير من الوزن أو عند الحمل، فإن الجلد يتمدد ببطء بمرور الوقت، فإذا فقدت هذا الوزن فقد لا يتمتع الجلد بالمرونة الكافية للعودة إلى طبيعته مرة ثانية، فهذا يمكن أن يسبب طيات الجلد الزائدة (الترهلات).

 

و تشمل عمليات نحت الجسم الآتي:

 

إزالة الجلد الزائد في منطقة البطن وشد البطن.

شد الجزء السفلي من الجسم.

شد الذراعين.

شد الفخذين أو تكبير الأرداف.

رفع الثدي أو إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل بعد الحمل والرضاعة الطبيعية.

عملية نحت البطن والخصر

تجري هذه العملية تحت تأثير التخدير الكلي، وفي بعض الحالات النادرة تكون تحت تأثير التخدير النصفي ويكون المريض مستيقظاً ولكن لا يشعر بأى شئ.

 

يقوم جراح التجميل الخاص بك بمتابعة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والعلامات الحيوية الأخرى قبل البدء فى العملية، ثم يقوم بإزالة الأنسجة الزائدة داخل الجسم وإزالة الجلد الزائد أيضا وبعد ذلك يقوم بخياطة الجلد والأنسجة المتبقية معاً مرة أخرى.

 

على سبيل المثال، قد يقوم جراح التجميل بعمل قطع حول الجزء الأوسط من جسمك (منطقة البطن) لإزالة الجلد الزائد والدهون حول هذه المنطقة.

 

وقد يقوم الجراح أيضًا بعمل قطع لرفع ثدييك أو إزالة الأنسجة الزائدة من ذراعيك أو فخذيك وذلك على حسب احتياجاتك.

 

وتحتاج إلى الإقامة في المستشفى ليلة واحدة على الأقل، حتى يقوم طبيبك بمتابعتك والاطمئنان على حالتك الصحية، وقد ينصحك بارتداء رباطاً ضاغطاً لعدة أسابيع بعد العملية.

 

شروط إجراء عملية نحت الجسم

أولا يجب أن تسأل طبيبك إذا كانت هذه  الجراحة مناسبة لك أولا، فإذا كانت لديك مشكلات صحية معينة فلا يستحق ذلك المخاطرة.

لا يجب أن تقوم بهذه العملية إلا بعد الوصول إلى وزن ثابت، فإذا فقدت وزن بعد العملية قد تظهر الترهلات مرة ثانية.

هناك بعض الفئات التي يجب أن لا تجرى هذه العملية مثل: الحوامل، والمرضعات، ومن لديهم مشكلات فى القلب.