أخبار عاجلة

في حالات عدم ظهور أعراض لكورونا فإليك الحل

يتعرض البعض لفيروس كورونا، دون أعراض وهذة مشكلة تتعلق بمن يقترب منه حيث لا يأخذ الإجراءات الإحترازية، حيث قد يتعرضون للعدوى، وذلك مما آثار التساؤلات عن ذلك ، وكيفية اكتشاف الأمر.

وقال  الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، يقول خلال حديثه لـ”الوطن”، إن الشخص يمكنه التأكد من إصابته بفيروس كورونا من عدمها في حالة عدم ظهور أعراض عليه، عن طريق عزل نفسه لمدة 14 يومًا.

وأضاف الطبيب إذا ظهرت عليه أعراض خلال فترة العزل، يلجأ الشخص لعمل تحليل pcr للتأكد من إيجابية المسحة أو سلبيتها، وهذا البروتوكول المتعارف عليه”.

وتابع “عز العرب” حديثه قائلًا: “يوجد استثناء لدى بعض الأشخاص الذين لديهم التزامات ويخالطون كبار السن في منزلهم، فعندما يرغبون في التأكد من عدم إصابتهم بكورونا دون ظهور أعراض عليهم، فلا يوجد بديل لمعرفة ذلك سوى إجراء تحليل pcr”.

وأشار  إلى وجود حالتين، ينصح خلالهما بإجراء تحليل pcr، رغم عدم ظهور أعراض، وهما مخالطة أحد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد.

والحالة الثانية تتمثل في العودة من دولة أو مكان ترتفع فيه أعداد مصابي كورونا، لذلك ينبغي على الشخص إجراء تحليل pcr، قبل عودته إلى المنزل، رغم عدم شعوره بأي أعراض تتعلق بالجائحة