أخبار عاجلة

قصة أول حذاء في التاريخ

قصة أول حذاء في التاريخ، لنشاهد كيف جاءت قصة أول حذاء في التاريخ، أنه في أحد البلاد الكبيرة كان حاكمها ملك قوي ذو هيبة وجبروت، وذات يوم من الأيام قام هذا الملك بالخروج في جولة لتفقد رعيته و معرفة شؤون دولته، ولم يكن في ذلك الوقت قد تم تصميم الأحذية بعد، وبعد مدة طويلة من السير على قدميه الحافيتين شعر الملك بآلام شديدة في قدميه.

 

وقرر الملك أن يحل المشكلة ، بأن يشير الى وزيره وحاشيته بسرعة تغطية كل أراضي مملكته بالجليد، حتى لا يتعرض لتلك الألام مرة اخرى عندما ينزل في تفقد أمور الرعية، وفي الحال خطرت ببال الوزير فكرة رائعة، فاستأذن الملك في التحدث وإبداء الرأي، فسمح له الملك بالحديث.

 

وقال الوزير: يا سيادة الملك بدلاً من تغطية كل أراضي الدولة بالجليد الذي سيأتي عليه وقت ما فيذويب ويُغرق أراضينا، يمكننا أن نغطي قدم سموك بقطعة من الجلد لتحمي بها قدمك من الصخور والرمال التي قد تصادفك أثناء تفقدك لامور الرعية.

واصبحت صناعة الأحذية الآن هي من أكثر التجارة ربحا بل أصبح البعض يصنعها في المنازل باسط الطرق، وانتشرت انواع وأشكال من الأحذية الرجالي والحريمي والأطفال لتصبح تجارة عملية ولا يعلم أحد كيف بدأت صناعة الأحذية ، وأن من ابتكرها وزير لإرضاء الملك وخوفا على تكلفة وضرائب قد تزيد لأهل البلد وكان ذلك بسبب فطنة الوزير وزكاءه.