أخبار عاجلة

قفزة مفاجأة للذهب في الأسواق المصرية اليوم

قفزة مفاجأة للذهب في الأسواق المصرية اليوم،

قفزة مفاجأة للذهب في الأسواق المصرية اليوم الأحد 27 نوفمبر2022، ووصلت الأسعار الى نقطة غير متوقعة والذي يأتي بسبب الاقبال على الشراء،   ووصل سعر الجرام عيار 21 أعلى مستوى في تاريخه لأول مرة، فيما تخطى سعر الجنيه الذهب كل التوقعات ليقترب من 12 ألف جنيه ونرصد لكن في التقرير التالي تفاصيل قفزة مفاجأة للذهب في الأسواق المصرية اليوم،.

سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 1,649 جنيها بدون مصنعية أو دمغة أو ضريبة بعد 1,594 جنيها أمس ، فيما تخطى سعر الجرام عيار 24 : 1700 جنيه كسعر متوسط بالمصنعية والدمغة وتزيد في بعض المشغولات التي تكلف المزيد من الوقت والجهد ، واتجهت توقعات الشركات والمستثمرين في المعدن أن يصل سعر الذهب فوق 2000 دولار خلال الأشهر القادمة.

أسعار الذهب عالميًا
وفي بورصة نيويورك، استقرت أسعار المعدن على المستوى العالمي لتسجل سعر الأوقية اليوم 1,754 دولارا.

أسعار الذهب في مصر
وعلى المستوى المحلي قفزت أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر ، وصعدت أسعار الجرام عيار 24 لتسجل ما يزيد على 1700 جنيه بالمصنعية في بعض محلات الصاغة لبعض المشغولات و 1,649 جنيها بدون مصنعية، ويهتم الملايين بالبحث عن أسعار الذهب في مصر اليوم.

 

وعلق  هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على   الارتفاع المبالغ فيه لأسعار الذهب، موضحا أنها غير مسبوقة وتؤثر على التجار والمستهلكين، مؤكدا أن خامات الذهب محليًا محدودة وهو أحد أبرز أسباب ارتفاع أسعاره.

وأضاف ميلاد، خلال تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ساهم في ارتفاع سعر المعدن النفيس، وارتفعت طلبات شراء عليه لتتخطى المعروض للبيع وبالتالي ارتفع سعره، وهذا الارتفاع سوف يزداد إذا استمر الطلب الزائد على شراؤه”.

وصعد سعر جرام الذهب عيار 21 الأن في مصر لأعلى مستوى في تاريخه وهو 1,443 جنيها ، بعد ما كان أعلى سعر وصل له في ذروة الأزمة الروسية الأوكرانية مايو الماضي وهو 1200 جنيه للجرام ، فيما سجل عيار 24 مبلغ 1,649 جنيها للشراء اليوم.

وتشير توقعات خبراء الاقتصاد بأنه سيتم رفع معدل الفائدة لا محالة بدعم من بيانات سوق العمل الأمريكي ، و قد يرفع البنك أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في الاجتماع المقرر عقده في ديسمبر، بحسب ما قاله بعض أعضاء البنك المركزي الأمريكي خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد رفع أسعار الفائدة عدة مرات هذا العام بقيمة إجمالية 375 نقطة أساس في محاولة لتهدئة جماح التضخم المرتفع، وتعد تلك الزيادة أسرع وتيرة لرفع أسعار الفائدة منذ الثمانينيات من القرن الماضي.

وسجّل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد عيار 21 : 1433 جنيها للبيع و 1443 جنيها للشراء.

سعر عيار 18
سجل سعر الجرام اليوم الأحد عيار 18 : 1,237 جنيها

سعر عيار 14
سجل سعر الجرام اليوم الأحد عيار 14 : 962 جنيها

سعر الجنيه عيار 24
بينما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد عيار 24 : 11,544 جنيها

سعر الأونصة عيار 24
بينما بلغ سعر الأوقية اليوم الأحد عيار 24 : 1,754 دولارا .
سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم
وتختلف أسعار الذهب اليوم الأحد في مصر بالمصنعية بشكل متفاوت ويتوقف هذا الاختلاف على كل محل صاغة وعلى حسب اشكال المشغولات ووزنها، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات.

ويرغب المقبلين على الشراء في معرفة سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والذي يتراوح بين 60 و100 جنيهًا باختلاف نوع عيار المعدن وقد تزيد في بعض المشغولات، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 5 و10% من سعر الجرام ، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الأصفر