أخبار عاجلة

كلاكيت تاني مرة.. كوارث المدارس خلال 3 أيام فقط من العام الدراسي الجديد

كلاكيت تاني مرة.. كوارث المدارس خلال 3 أيام فقط من العام الدراسي الجديد

كلاكيت تاني مرة.. كوارث المدارس خلال 3 أيام فقط من العام الدراسي الجديد، لم يمضي يوم واحد على حادثة وفاة طالبة كرداسة بسبب سلم ا
نلميذة مدرسة العجوزة
التعليم
وزير التعليم

كلاكيت تاني مرة.. كوارث المدارس خلال 3 أيام فقط من العام الدراسي الجديد، لم يمضي يوم واحد على حادثة وفاة طالبة كرداسة بسبب سلم المدرسة المتهالك واصابة آخريات، حتى توفيت زهرة أخرى لم تتفتح بعد بمدرسة العجوزة وبسبب مدرس بالمدرسة واهمال من الجميع دماء هؤلاء الأطفال في رقاب كل مسؤول تخلى عن مسؤوليته وأهمل، ونعود للقصة الأخرى والتي بطلتها اليوم طفلة الصف الثاني الإبتدائي ونرصد القصة في التقرير التالي كلاكيت تاني مرة.. كوارث المدارس خلال 3 أيام فقط من العام الدراسي الجديد.

الطفلة منه تامر فراج عمرها 8 سنوات في الصف الثاني الإبتدائي  بمدرسة سيد الشهداء  بميت عقبة  الجيزة سقطت من الدور الثالث هربا من مدرسها الذي كان يطاردها لتدخل الفصل ومن شدة خوفها وهي ما زالت صغيرة،  ألقت بنفسها من الدور الثالث وتوفيت فور وصولها إلى المستشفى .

إيقاف المسؤولين 3 أشهر

قرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل لمدة 3 أشهر مع إحالة الواقعة للنيابة العامة والإدارية لاتخاذ شؤونها، ويرى نشطاء التواصل الإجتماعي أن فترة الثلاثة أشهر إيقاف غير كافية فالمدرس لولا خوف الطفلة منه ومحاولة ترهيبها وهي ما زالت في الثامنة من عمرها دفعها لتلقى مصيرها المحتوم.

الأم تذهب لتدفع المصروفات وتأخذ معها جثة طفلتها

كشف أحد الجيران بأن  والدة الطفلة ذهبت للمدرسة لدفع المصروفات  وعند وصولها   فوجئت الأم بسقوط ابنتها من الطابق الثالث، بعدما كان مدرس الحصة يجري ورائها لإدخالها للفصل مرة أخرى، ولكنها سقطت قبل أن يمسك بها.

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بسقوط طفلة من علو داخل مدرسة بمنطقة ميت عقبة في العجوزة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف لمحل البلاغ.

وتبين العثور على جثة التلميذة “م. ت.” 8 سنوات، سقطت من الطابق الثالث، مما أسفر عن إصابتها، ونقلها إلى المستشفى، لكن فور وصولها لفظت أنفاسها الأخيرة في محاولة لإسعافها.

وزير التعليم لليوم الثاني يقدم واجب العزاء في الطلاب

تقدم  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة “م.ت.ف” بمدرسة سيد الشهداء بميت عقبة التابعة لإدارة العجوزة التعليمية، والتي توفيت نتيجة سقوطها من الدور الثالث مما أدى إلى وفاتها عقب وصولها للمستشفى.

وقرر الوزير صرف دعم مادي لأسرة الطالبة المتوفاة قدره 100 ألف جنيه، إلى جانب الدعم المقدم من صندوق التأمين على الطلاب.

كما قرر الوزير، بالتنسيق مع السيد اللواء محافظ الجيزة إيقاف كل من مدير المدرسة ومشرف الدور ومدرس الفصل عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية، وغلق أي مدرسة أو منشأة تعليمية يثبت أنها تحتاج لأعمال صيانة شاملة وتشكل خطرًا على أرواح أبنائنا الطلاب.

زيارات مفاجئة للمدارس

وجه الوزير، إدارة المتابعة بالوزارة بعمل زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بمختلف محافظات الجمهورية، ومحاسبة المقصرين عن أداء واجباتهم العملية.

كما وجه الوزير، جميع مديري المديريات التعليمية بتشكيل لجنة هندسية للتأكد من إتمام المراجعة على سلامة جميع مباني المدارس، وموافاة الوزارة بالتقارير في أسرع وقت ممكن.