أخبار عاجلة

محظور البيض على هؤلاء الأشخاص

كشفت خبير التغذية الروسية أولغا كورابليوفا ، تفاصيل ما يحدث للجسم بعد تناول البيض، مشيرة إلى انه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات،إلا أنه يضر بعض الأشخاص وهذا ما اوضحته المتخصصة في التقرير التالي:

قالت كورابليوفا:   أن البيض مفيد لأنه يحتوي على 13% بروتين و12% دهون، وكالسيوم وفوسفور ومجموعة كاملة من الفيتامينات. وفائدة البيض لا علاقة لها بلون قشرته. لأن لون قشرة البيض مرتبط بسلالة الدجاج، أي أن فائدة البيض البني والأبيض متساوية.

وأوضحت الخبيرة أن هناك بعض الأشخاص لا يجب على الأشخاص الذين يعانون نت الحساسية تناوله كالحساسية للفرولة والمكسرات وغيره. كما لا ينصح به لمن يعاني من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم. وكذلك الذين يعانون من التهاب البنكرياس أو من مشكلات في الكبد وكيس الصفراء والتهاب المعدة الحاد.

وتابعت أن  صفار البيض يحتوي على مادة الليتسين، التي تغذي أنسجة الدماغ وتزودها بالفوسفور وتمنع تكون لويحات الكوليسترول. وتوجد في 100 غرام من صفار البيض 7.7 ملليغرام من مادة الليتسين المكون الأساسي لفيتامين D، الضروري خاصة في موسم الشتاء، حيث تقل الأيام المشمسة، لأن الجسم ينتجه عند تلامس الجلد مع الأشعة فوق البنفسجية. لذلك يجب تعويض هذا النقص.

وتشير الدكتورة، إلى أن تناول بيضة واحدة أو اثنتين في اليوم يساعد على بناء الكتلة العضلية، كما أن امتصاص بروتين البيض أسهل من بروتين اللحوم. ومع أن 100 غرام من البيض تحتوي على سعرات حرارية قليلة ” 150-160 كيلوسعرة ” إلا أنه مغذ جدا ويخفض الشهية، ما يسمح بتناول كمية طعام أقل من المعتاد.