أخبار عاجلة

مشاهد لحادث قطاري الصعيد لأول مرة

مشاهد لحادث قطاري الصعيد لأول مرة، حصلت شبكة كون الإخبارية على مقاطع فيديو وصور لحادث قطاري الصعيد بعد تصادمهما، في محطة طهطا، والتي أسفرت عن مقتل العشرات وإصابات كبيرة بين ركاب القطار.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو محاولات الإهالي الإنقاذ.

وأوضح الفيديو القطع المتناثرة من حطام القطاارين اللاذين أوديا بحياة العديد من المواطنين.

ويذكر أن حادث تصادم وقع في مركز طهطا محافظة سوهاج بين قطاري 2011 و157 القادمان من الوجه البحري حيث خرجت ثلاث عربات من القطار وجرار القطار الآخر.

 

 

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت  عن وفاة 32 مواطنا وارتفاع الإصابات إلى 108 آخرين في آخر حصيلة حادث تصادم قطاري سوهاج.

 

وكانت عدد الوفيات بمستشفى سوهاج العام 3 وفيات وهم:

عمر طلعت محمد ومحمد عبدالجواد وصالح رزق بسادة

والمصابين هم:

مؤمن حسن أحمد – على جودة محمد – محمد شوقى – محمد يس – كامل أحمد كامل – عبدالكبير أحمد – ابوالوفا وليد ابوالوفا – محمود ناصر – مصطفى أشرف – عمر خلف أمين – عبدالعزيز اسماعيل – نعمة أحمد طه – منورة أحمد طه – محمد خليفة أحمد – ابوالحجاج صبرى الشاذلى – حسانين محمود ابوالحسن – خلف على هاشم – عبدالرحيم عبدالمالك إبراهيم – علاء جمال محمد

– أحمد السيد اسماعيل – جمال منصور أحمد.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه وزراء التعليم العالي والبحث العلميّ، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي قد انتقلوا إلى موقع الحادث.

 

كما إنتقل إلى موقع الحادث النائب العام المستشار حماده الصاوي والمهندس كامل الوزير وزير النقل لتفقد موقع الحادث والوقوف على ملابساته.

 

وأمر النائب العام المستشار حماده الصاوي فور وقوع الحادث بالتحقيق العاجل في اصطدام قطارين بسوهاج، وقد انتقل فريق من النيابة العامة لمباشرة إجراءات التحقيق.

 

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن إنه بالتنسيق مع وزارة الصحة تم الانطلاق بعد الحادث وتوفير كافة الاحتياجات للمصابين، مؤكدة ان الرئيس أمر بزيادة تعويصات الإصابة حسب عدد ساعات البقاء في المستشفى من 20 إلى 40 ألف جنيه، وقد تصل إلى 100 ألف حال وجود إعاقة، مشيرة إلى أن مؤسسات الدولة المختلفة تساهم لمضاعفة هذه الأرقام.

 

وشهدت قرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، وقوع حادث تصادم بين قطارين، أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.