أخبار عاجلة

10 نصائح لحماية السيارة في فصل الصيف

10 نصائح لحماية السيارة في فصل الصيف، حيث اقترب فصل الصيف قلق صاحب السيارة عليها خاصة في حال تعرضها لأشعة الشمس وفي التقرير التالي 10 نصائح للحفاظ على السيارة من حرارة الصيف منها االاهتمام بالمبرد وفي التقرير التالي نكشف لكم نصائحنا في هذة الحالة.

 

 

1 –  المبرد:

 

من المهم جدا إبقاء درجة الحرارة ضمن الحد المتوسط خلال حرارة الصيف المرتفعة، لذلك فيجب عليك مراقبة سائل التبريد في السيارة، وفحص حالة خراطيم المياه، وخزان المبرد، وأسوأ ما قد يقابلك هو التسريبات، ولكن إذا كنت على إحاطة دائمة بالأجزاء التي ذكرناها بالاعلى ستكتشف التسريبات في وقت سابق وبالتالي سيكون سهلا حلها.

 

2 –  المسّاحات:

 

أيضا أحد ضحايا الحر الشديد هي المسّاحات، حيث يمكن ان يتعرض المطاط الموجود بالمساحات للضرر والذي ما يحدث حتى يتسبب في إحداث ضرر للزجاج إذا ما بدأت في تشغيلها، لذلك فيجب عليك تفقدها يوميا لأنه إن حدث ضرر للزجاج الأمامي قد يقل مستوى الرؤية وبالتالي ستقل درجة الآمان.

 

 

3 –  الشماسات التي توضع خلف الزجاج الأمامي بأكمله:

 

 

أحد أدوات إنقاذ الحياة بالنسبة للسيارة، خاصة ولو كانت المقصورة تحتوي على اللون الأسود والتي لو لم يتم حجب الشمس عنها لتحولت المقصورة كلها إلى آتون نار.

 

فمنع الشمس من الدخول إلى المقصورة الداخلية للسيارة بصفة عامة يحدث فارقا فعليا أثناء الطقس الحار.

 

4 –  ضغط الإطارات:

 

الضغط الزائد في الإطارات قد يجعلها تنبعج أو تنفجر، كما تزيد درجات الحرارة المرتفعة الضغط داخل الإطارات بشكل طبيعي، لذلك إذا كنت تخطط لملء الإطارات بالهواء فيجب عليك ترك مساحة مناسبة تتعادل مع زيادة الضغط التي ستولدها درجات الحرارة، وأفضل وقت لتفقد ضغط الإطارات هو قبل المغادرة من المنزل لضمان سلامتك.

 

5 – عمر الإطارات:

 

تبلى الإطارات مع مرور الوقت، وخصوصا على الطرق ذات درجات الحرارة المرتفعة فإذا لم تكن تتذكر عمر الإطارات فهذا هو الوقت المناسب للقيام بفحصها لدى مراكز الخدمة المتخصصة.

 

ذات صلة : للعناية بالإطارات في الطقس الحار

 

6 –  فتح الزجاج:

 

يجب عدم غلق الزجاج بشكل كامل وانما  يفضل ترك مساحة صغيرة جدا، لأنه في درجات الحرارة المرتفعة تبدأ المواد المستخدمة في صنع المقصورة بأحداث انبعاثات غير صحية، لذا فالمساحة المتروكة تسمع لهذه الانبعاثات بالخروج من السيارة وبالتالي لن تظل داخل السيارة لاستنشاقها.

 

7 – فحص البطارية:

 

تعتبر الحرارة المرتفعة أحد الأسباب الأساسية المسببة لتلف البطارية حيث تتسبب الحرارة في انتهاء عمر البطارية بشكل أسرع، بالإضافة إلى أنها تبخر السوائل الموجودة داخلها كما تعمل على إبطاء قدرة توصيل مقابس البطارية،لذلك فيجب تفقدها بشكل متتابع.

8 – زيت المحرك:

 

يعمل الزيت على حماية أجزاء المحرك الداخلية من الاحتكاك ومن ثم السخونة، لذا فإن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب في فقدان الزيت لسيولته مما يقلل من كفائته، وإذا قلت كفاءة الزيت زادت درجة حرارة المحرك وإذا استمرت درجة الحرارة بالارتفاع سيؤدي هذا إلى إتلاف المحرك بشكل خطير.

 

9 – منقي الهواء:

 

يجب التحقق من منقي الهواء بشكل متواصل، فوظيفة منقي الهواء هو الحيلولة دون دخول الأتربة والغبار إلى داخل المحرك، وإن لم يدخل الهواء بشكل نظيف وسلس الانسياب فقد يكون هذا سبب لارتفاع درجة حرارة المحرك وبالتالي تعرضه للاتلاف.

 

١٠ – افتح الابواب وانتظر:

 

احيانا تعتبر القيادة في الطقس ذو الحرارة المرتفعة تحدي ، لذلك إذا تركت السيارة عدة أيام مصطفة في موقف اصطفاف مكشوف تحت أشعة الشمس المباشرة وجب عليك ترك الابواب مفتوحة لفترة لتهوية السيارة قبل قيادتها، حفاظا على سلامتك من الانبعاثات وإن انصهر أي جزء من أجزاء المقصورة الداخلية فالتهوية ستعمل على جفافه وبالتالي لا يكون هناك أي لزوجة قد تضر بجسمك أو بملابسك.