اخبار عربيةالرئيسيةعاجل

وليام ينصب وليا للعهد

ويليام ينصب وليا للعهد

 

وليام ينصب وليا للعهد
وليام ينصب وليا للعهد
اليزابيث الثانية

 

قرر ملك بريطانيا الجديد الملك تشارلز الثالث “أمير ويلز ” تعيين ابنه ويليام  وليا للعهد وذلك من خلال خطاب حظي بمتابعة واسعة في بريطانيا، اليوم الجمعة، و يبلغ أربعين عاما، وليا لعهد بريطانيا، وأميرا لويلز،

وقال الملك الجديد “مع وجود كاثرين (كيت) إلى جانبه، سيواصل أمير وأميرة ويلز الجديدان، حسب علمي، الإلهام والقيادة لحواراتنا الوطنية” وذلك وفقا لوكالات الأنباء العالمية.

وبعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أصبح ابنها الأمير تشارلز ملك البلاد، وبالتالي أصبح ابنه البكر الأمير وليام وليا للعهد والأول في ترتيب وراثة العرش.

ولد الأمير في يونيو 1982 من زواج والده الذي كان آنذاك وليا للعهد، الأمير تشارلز وأمه ديانا سبنسر، التي أصبح اسمها الأميرة ديانا.

وتبدو حياة الأمير الشاب الذي احتفل بعيد ميلاه الأربعين هذا الصيف نموذجيا وفقا للتقاليد البريطانية، فقد وزع نشاطاته على العمل التطوعي والأعمال الخيرية والخدمة العسكرية التي شملت فروع القوات العسكرية البريطانية بكل تشكيلاتها: البرية والبحرية والجوية.

ويبدو ولي العهد الجديد في بريطانيا متسقا مع تقاليد الحكم البريطانية، وتزوج من سيدة بريطانية هي كيت ميدلتون.

ولم يكسر القواعد كما فعل شقيقه الأصغر الأمير هاري، الذي تزوج من الممثلة الأميركية ميغان ماركا ثم تخلى عن واجباته الملكية في عام 2020، قبل أن يشن الاثنان هجوما عنيفا على العائلة المالكة في مقابلة تلفزيونية كان لها وقع الصاعقة على العائلة في ربيع العام الماضي.

وكان الأمير وليام راغبا في الالتحاق بالقوات العسكرية البريطانية التي كانت تخدم في العراق، لكن المسؤولين البريطانيين رفضوا الفكرة كما رفضوا فكرة أن يخدم شقيقه الأصغر هاري هناك، حتى لا يصبحوا أهدافا للهجمات ويعرضوا زملائهم للخطر، بحسب الموسوعة البريطانية “بريتانيكا”.

لكن شقيقه الأصغر هاري خدم مع القوات البريطانية في أفغانستان.

ولفت الأمير وليام أنظار العالم في حدثين كبيرين، الأول جنازة والدته الأميرة ديانا عام 1997، حينما اتشحت لندن بالضباط وكان وليام حينها يبلغ من العمر 14 عاما، ورغم أنه طلب منه ومن شقيقه عدم البكاء أمام العامة لكن الكاميرات رصدتهما وهما يبكيان.

كان الحدث الثاني في عام 2011، حينما تزوج كيت ميدلتون في حدث وقع في زمن شبكات التواصل وطغيان عصر الصورة، حتى سمّي هذا الزفاف بـ”زواج القرن”.

وكان الحفل الأول من نوعه الذي يذاع على الهواء مباشرة عبر قناة خاصة بالعائلة الملكية البريطانية على الإنترنت، وهذا هو أول حفل زفاف في العائلة المالكة منذ 30 عاما، أي منذ زواج تشارلز والأميرة ديانا، وبث نوعا من الحيوية في العائلة المالكة.

وأنجب دوق ودوقة كامبريدج 3 أطفال.

ويعرف عن ولي العهد البريطاني الجديد عشقه للرياضة واهتمامه بقضايا المناخ.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!