أخبار عاجلة

أحصلي على عينين جميلتين رائعتين بدون مكياج

ترغب كل فتاة وسيدة في الحصول على عينين جميلتين، بدون مكياج  فلكل سيدة جمالها الخاص ، والذي تظهره العينين التي تشع سحرا وجمالا ، خاصة ممن لديهم حساسية من استخدام أدوات التجميل، لذلك فنقدم لكي سيدتي نصائح لجمال رموشك وعينيكي.

وكشفت خبيرات التجميل أن لف الرموش حتميٌ عند وضع المكياج لأنه يجعل العيون تبدو أكبر وأكثر تيقظًا. استخدمي أداة لف الرموش لتلفيها من القاعدة “مع الضغط لعشر ثوان” ثم المنتصف والأطراف. هذه الطريقة تمنح رموشك انثناءً طبيعي الشكل بدلًا من ثنيها بزاوية واحدة كبيرة هناك طرق أخرى لإظهار رموشك.

وتابعت خبيرات التجميل أن البعض لا يمتلكن آداة لف الرموش فعليكي أن تنفخي على أناملك لتدفئتها ثم اضغطي رموشك لأعلى برفق. اثبتي 10 ثوان وكرري عند الضرورة، والطريقة الثانية عليكي تسخين ملعقة في كوب ماء دافئ ثم ضعي حافتها بامتداد جذور رموشك، و يجب أن يتجه الجانب المقعر من الملعقة (الجانب الذي يحمل الحساء أو الحبوب) للخارج بعيدًا عنك. استخدمي أصابعك لتضغطي رموشك برفق لأعلى وعلى حافة الملعقة.

وأوضحت الخبيرات أن عليكي إستخدام  فرشاة أسنان نظيفة لتمشيط الرموش لأعلى. مرري الشعيرات تحت الماء الساخن لتدفأ وامسحيها بمنشفة للتخلص من البلل الزائد ثم مشطي رموشك بشعيراتها مع البدء قرب الجذور والثبات على الأطراف 10 ثوان

ولتزيدي جمال عينيكي ارتدي ألوانًا تظهر عيونك. اكتشفي الدرجات التي تظهر لون عينيك وابتاعي قمصانًا وأوشحة بهذه الألوان،  فكري في اللون الذي ترتدينه في المرات التي كان الناس يمتدحون عيونك، أو جربي أن تُمسكي أقمشة مختلفة الألوان قرب عينيك واجعلي صديقتك تخبرك بأفضلها.

يجب أن تبدأ ذوات العيون الزرقاء بالأسود ودرجات الأزرق المختلفة “الدرجات الداكنة تُضفي عمقًا للون زُرقة العيون بينما الدرجات الفاتحة تُفتّح لونها” والبنفسجي ودرجات الوردي والأخضر الفاتح.

وأردفت  الخبيرات أن ذوات العيون البنية بتجربة ارتداء درجات البرتقالي والأحمر “أو ما بينهما كالخوخي” ودرجات البني الفاتح والأزرق القوي ولون الخزامى والذهبي وأخضر الزروع، و يجب أن ترتدي ذوات العيون الخضراء أي درجة من البنفسجي أو الأخضر أو الكحلي أو الأسود أو الأصفر الشاحب والبنيات العميقة، وأن  ترتدي ذوات العيون العسلية الأسود والكحلي وغيرها من الألوان المحايدة والبرتقالي والخمري والبنفسجي الفاتح

ارسمي حاجبيك. تؤطر الحواجب وجهك وتضفي الاتزان على قسماتك. التزمي بشكل طبيعي قوي للحواجب ولا تتجهي لترقيقها والمبالغة في نتفها. سيكون لحاجبيكِ شكلًا نموذجيًا ثابتًا يمكنك اتباعه لتحديدهما دائمًا إذا أمكنك رسمها في صالون مختص، ويمكنك بعدها ضبطهما بالملقط في البيت كلما نمت شعرات جديدة.

تجنبي تنظيف الحاجبين بالشمع لأن هذه العملية تؤذي الجلد الحساس المحيط بالعينين. جربي النتف بالملقط أو الخيط.

استخدمي فرشاة الأسنان لتمشيط الشعيرات لأعلى قليلًا إذا لم يكن مسموحًا لك بنتف حاجبيك. ستجعل هذا الحركة عيونك تبدو أكبر.

ستخدمي قطرة العين إذا كانت عيونك تبدو متعبة أو محتقنة. سيؤدي وضع بضع قطرات من قطرة مرطبة للعين أو قطرة مخصصة لتخفيف الاحمرار إلى جعل عيونك تبدو يقظة وصافية.

كما يمكنك استخدام قطرة لتخفيف انتفاخ الجلد المحيط بالعيون، ضعي السائل على الجلد المحيط بعينيك فقط

سقي بين عيونك ولون شعرك. اختاري لونًا يجمل عينيك إذا كنت تودين صبغ شعرك. يمكنك التركيز على لون العين بشكل عام كالبني أو الأزرق أو الأخضر أو العسلي أو يمكنك اختيار الألوان المختلفة في قزحيتك.

عادة ما يجعل الشعر الداكن العيون الفاتحة تبرز بينما ألوان الشعر الغنية أو الفاتحة تُبرِز العيون الداكنةتبدو درجات الأحمر والنحاسي رائعة مع العيون الخضراء، ويمكنك استخدام لون يُظهر درجة العسلي المفضلة في عيونك.

ابحثي عن اللون الأنسب لكِ على الإنترنت، يمكنك مثلًا إيجاد نصائح تتعلق بلون الشعر المناسب لشكل وجهك عند زيارة هذه الصفحة