أخبار عاجلة

أدوات التجميل قصة تعود لآلاف السنين

يعتقد الكثيرون أن أدوات التجميل حديثة، إلا أن ما لا يعرفه البعض أن أدوات التجميل قديمة ، تعود لآف السنين، فهي بدأت في عهد الفراعنه

وتعود مستحضر ات التجميل، منذ 6 آلاف سنة قبل الميلاد فى عهد المصريين القدماء، حيث كانت المرأة الفرعونية، فاستخدمت السيدات الكحل وكريمات تفتيح البشرة فكانت تستخدم زيت الخروع وزيت الزيتون وماء الورد وكريمات شمع العسل للعناية بالبشرة والشعر، فضلا عن الكحل وكريمات تفتيح البشرة وإزالة التجاعيد ، كما أن بها وصفات لتبييض البشرة وترطيبها.

و سجل القدماء المصريون على الحوائط استخدام الكحل والحنة للنساء والرجال فى مصر القديمة للتجميل وأغراض أخرى، وفى عهد تحتمس الثالث سجلت الوصفات لعلاج التجاعيد مثل: صمغ اللبان، المورينجا الطازجة.

وفى عام 1900 لم يكن المكياج متطورًا بشكل كبير، فقد كانت تضعه النساء من الطبقة العليا فقط، وكان يشبه الدهان الأبيض للوجه والأحمر للخدود، وكان يباع فى متاجر بيع ملابس المسرح والسينما، وفى عام 1910 بدأ ينتقل المكياج إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المواقف الطريفة أن المجلس التشريعي لولاية كانساس الأمريكية عام 1915 اقترح قانونًا بأن المرأة التى تضع مكياج تحت سن 44 سنة قد ارتكبت جنحة، لأنها تزيف شكلها وتخلق انطباعًا خاطئًا عنها.