أخبار عاجلة

4 ماسكات لرطوبة الشرة في فصل الشتاء

تشعر السيدات بالقلق عند قدوم فصل الشتاء بسبب تعرضهم لبرودة الجو الذي يسبب جفاف البشرة، لذا فتلجأ الكثيرات لمستحضرات التجميل والتي تزيد من المشاكل وفي التقرير التالي نقدم وصفات لرطوبة البشرة في فصل الشتاء لتحصلي على بشرة متألقة .

أولا ماسك الأفكادو وذلك باستخدام ثمرة مهروسة من الأفوكادو مع القليل من زيت الزيتون الطبيعي، ثم ضعي الخليط على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل جيدًا بالماء الفاتر بعد ذلك، ستحصلين حينها على تغذية مثالية، للبشرة مع العديد من الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وعوامل لنعومة البشرة ومكافحة الجفاف خلال فصل الشتاء.

ويأتي الماسك الثاني وهو مساك الحليب وذلك بخلط القليل من الزبادي الطبيعي، زبدة الحليب، الكريمة أو اللبن الرائب، ثم استخدمي الخليط على البشرة مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، اتركي الخليط على بشرتك مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

والمساك الثالث هو ماسك بياض البيض من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وتصغير المسام، اخفقي بياض بيضة واحدة، واستعمليها على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء البارد، ويساعد ذلك الماسك على تصغير مسام البشرة الدهنية، كما يجعل البشرة صحية ونضرة أكثر، كما يعمل كعازل لحماية البشرة من التعرض للرياح الباردة والطقس.

رابعا  ماسك الشوفان وهو ممتاز للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، يمكنك خلط كميات متساوية من دقيق الشوفان، العسل مع صفار بيضة واحدة، واستخدمي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد، فيساعد ذلك الخليط على تنعيم البشرة وإنعاشها.