أخبار عاجلة

شروط التقدم لوظيفة مساعد رياض أطفال

شروط التقدم لوظيفة مساعد رياض أطفال، بناءا على مسابقة طرحتها وزارة التربية والتعليم ، وهي 9 شروط من بينها المؤهل وعدد آخر من الشروط التي نستعرضها في السطور التالية.

 

أعلن رئيس جهاز التنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، عن فتح باب التقديم فى المسابقة التكميلية لمسابقة التعاقد على 3197 وظيفة معلم مساعد “رياض أطفال ويبدأ التقدم للمسابقة من غدا الخميس 12 أكتوبر .

 

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن تنفيذ الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مسابقة تعيين 15187 معلم رياض أطفال، إلى جانب مسابقة تعيين 14813 معلم فصل، ساهم فى انضباط المسابقة، وتشمل التعيينات 14 محافظة، ويتم التقديم على موقع بوابة الوظائف الحكومية.

طريقة التقديم

ووفقا للقانون لا يجوز التعاقد مع المتقدمين إلا بعد اجتياز التدريبات التى يحددها الوزارة، كما ان بوابة الوظائف الحكومية هى الآلية الرسمية الوحيدة لمتابعة المتقدم لمراحل المسابقة، ويتم من خلاله إخطاره بموعد التدريب ومكانه.

 

الشروط المطلوبة للوظيفة

1-أن يكون المتقدم خريج كلية تربية رياض أطفال، أو كلية تربية طفولة مبكرة، أو طفولة مبكرة بكليات التربية أو التربية النوعية.
2-أن يكون حاصلا على دبلوم مهنى من إحدى كليات تربية رياض أطفال أو كليات تربية طفولة مبكرة بعد الدرجة الجامعية الأولى.
3-ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد.
4-ان يجتاز المتقدم الامتحانات المقررة والتدريب المقرر لشغل الوظيفة.
5-اجتياز الكشف الطبى، وتحليل المخدرات.
6-أن يكون المتقدم متمتعا بالجنسية المصرية، ومحمود السيرة، وحسن السمعة.
7-ألا يكون قد سبق الحُكم على المتقدم بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رُد إليه اعتباره.
8- ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائى، ما لم تمضِ على صدوره أربع سنوات على الأقل.
9-ألا يزيد سن المتقدم على 35 عاما.