أخبار عاجلة

بالصور.. محاولة لإجهاضه وعملية جراحية كادت أن تقضي عليه وخزائن أسرار “كريستيانورونالدو”

كريستيانو رونالدواللاعب الأقوى والأشهر عالميا، بفريق يوفنتوس على الرغم من سطوع نجمه، و الكثير يتحدث عنه لكن القليل منهم يعلم قص حياته المأساوية وأن والدته كانت تحاول اجهاضه قبل أن يرى الدنيا، والآن وبعيدا عن كرة القدم وبطولة رونالدو نفتح خزائن أسراره في التقرير التالي.

ولد كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو في ساو بيدرو، فونشال، في جزيرة ماديرا البرتغالية، ونشأ في سانتو أنطونيو، فونشال. وهو الابن الرابع والأصغر لماريا دولوريس دوس سانتوس فيفييروس دا أفيرو (مواليد 1954)، والتي كانت تعمل طباخة، وخوسيه دينيس أفيرو (1953–2005)، والذي كان يعمل بستاني المدينة ومدير معدات بدوام جزئي. كانت جدته الكبرى من جهة والده، إيزابيل دا بيدادي، من جزيرة ساو فيسنتي، الرأس الأخضر. لديه أخ أكبر، هوغو (مواليد 1975)، وشقيقتان أكبر منه أحداهما تعمل مغنية.

و كشفت والدة رونالدو مفاجأ أنها كانت تريد إجهاضه بسبب الفقر وإدمان والده على الكحول وأنها انجبت الكثير من الأطفال بالفعل، لكن طبيبها رفض إجراء العملية فنشأ رونالدو في منزل كاثوليكي فقير، يتقاسم الغرفة مع جميع إخوته. تمت إضافة اسم رونالدو إلى اسم كريستيانو تقديرًا لممثل والده المفضل، رونالد ريغان، الذي كان رئيسًا للولايات المتحدة وقت ولادة كريستيانو.

عندما كان طفلًا، لعب رونالدو مع نادي أندورينها للهواة منذ عام 1992 حتى عام 1995، حيث كان يعمل والده وهو رجل المعدات، وقضى بعد ذلك عامين مع ناسيونال ماديرا المحلي، في عام 1997، عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، ذهب لإجراء التجارب لثلاثة أيام مع نادي سبورتينغ لشبونة، الذي وقع معه مقابل رسوم قدرها 1.500 جنيه إسترليني. انتقل بعد ذلك من ماديرا إلى ألكوشيتشي، بالقرب من لشبونة، للانضمام إلى لاعبي سبورتينغ الشباب الآخرين في أكاديمية كرة القدم بالنادي.

وفي سن 14، اعتقد رونالدو أن لديه القدرة على اللعب بشكل شبه احترافي، ووافقت والدته على التوقف عن تعليمه من أجل التركيز كليًا على كرة القدم، وبينما كان يحظى بشعبية لدى الطلاب الآخرين في المدرسة، فقد طُرد بعد أن ألقى كرسيًا على معلمه، الذي قال إنه “قلل من احترامه”، ومع ذلك و بعد عام واحد، تم تشخيص حالته بأنه لديه تسارع في نبضات القلب، وهي حالة كان من الممكن أن تجبره على التخلي عن لعب كرة القدم،و خضع رونالدو لعملية جراحية في القلب حيث تم استخدام الليزر لكوي مسارات قلبية متعددة في مسار واحد، مما يغير معدل ضربات قلبه أثناء الراحة. وخرج من المستشفى بعد ساعات من العملية واستأنف التدريب بعد بضعة أيام ليصبح الآن أعظم لاعب كرة في العالم.