• 2023/01/31 9:49:37 صباحًا 9:49 ص

سفير خادم الحرمين الشريفين في استراليا يفتتح اعمال الملتقى العلمي السعودي

 

 

افتتح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا الاستاذ مساعد السليم أعمال الملتقى العلمي السعودي السابع في أستراليا ٢٠٢٢ تحت شعار (بالعلم نبني مستقبلنا) الذي أقامه نادي الطلبة السعوديين في جامعة سيدني وتحت إشراف الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا .

وأكد المهندس هيثم رضوي رئيس الملتقى وباحث الدكتوراه في هندسة الطاقة الشمسية أن هدف الملتقى هذا العام هو تحويل الأعمال البحثية للمبتعثين والمبتعثات إلى خدمات أو منتجات يستفيد منها المجتمع لرفع الناتج المحلي غير النفطي وخلق فرص وظيفية جديدة من خلال الأبحاث العلمية. وأضاف بأن الملتقى يأتي هذا العام في أربعة محاور: الطب والعلوم الصحية، الهندسة والعلوم ، العلوم الانسانية والادارية ، الملصقات العلمية. ويتنافس فيها المشاركين البالغ عددهم (٨٥) متقدم ومتقدمة على عدد (١٢) جائزة وتم تحكيم اعمالهم من قبل باحثين في الجامعات الأسترالية. وخلال الاسبوعين التي سبقت الملتقى ، تم تنفيذ (١٣) محاضرة افتراضية بإستضافة عدد من الخبراء في المجالات العلمية والعملية لإثراء المبتعثين في مجال البحث والتطوير والابتكار. وأوضحت الصيدلانية أبرار بنت فوزي أربعين رئيسة اللجنة العلمية بالملتقى وباحثة الدكتوراه في مجال علم سموم الأطفال أن معايير التحكيم تم تقسيمها الى ثلاث اقسام رئيسيه: المعايير العلمية، معايير مدى ارتباط البحث بأهداف رؤية السعودية ٢٠٣٠ ومعايير مدى امكانية تحويل البحث لمنتج او خدمة تجارية.

 


وقد حضر الافتتاح سعادة القنصل العام في سيدني أ.مشاري بن نحيت وسعادة نائب السفير في استراليا أ.عبدالله الشريف وسعادة القائم بأعمال الملحقية الثقافية د.عبدالباري التمني و سعادة الملحق التجاري أ.عاطف العذري وأعضاء من البعثة الدبلوماسية السعودية في أستراليا.
وبين المهندس طراد بن عبود رئيس نادي الطلبة السعوديين في سيدني وباحث الدكتوراه في العمارة والتخطيط بأن الملتقى العلمي
يعد من الفعاليات الأساسية للنادي. و يحتوي الموقع الالكتروني للملتقى على تفاصيل المشاركات والأعمال البحثية إضافة إلى المحاضرات الافتراضية وأسماء الفائزين.

Don`t copy text!