أخبار عاجلة

أخطر 5 أحلام لا تقصها على المفسرين

أخطر5 أحلام لا تقصها على المفسرين أو لأي أحد وذلك لأنه من الممكن قص هذة النوعية من الأحلام  فيضر تفسير الرؤية  صاحبها، فضلا على أنها قد تكشف شئ من الأسرار  وتنذر بالموت وذلك أوضحه بعض الشيوخ  والمتخصصن في مجال تفسير الأحلام الذين أكدوا أن الدجل وممارسته من بعض الدجالين قد يؤذي الشخص أو يجلب المصائب والكوارث وفي التفاصيل أخطر5 أحلام لا تقصها على المفسرين.

وقال الشيخ أيمن صيدح عن رأي الإسلام في تأويل الرؤى بأنه جائز لمن كان لديه معرفة وعلى ذلك قد يصيب في بعضها ويخطئ في البعض الآخر،  وعلى المفسرين في حال قص أحدهم عليهم  رؤية جيدة فيفسرها وفي حال دلت الرؤى على شئ غير جيد فعليه أن يقل خيرا أو يصمت .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم رؤية المؤمن من 46 جزء من النبوة والرؤية على رجل طائر ما لم يعبر عليه فاذا عبرت وقعت أي أن روت حدثت ولا تقص رؤياك إلا للبيب وحكيم وعاقل وحبيب.

أخطر 5 أحلام لو رأيتها لنفسك أو لغيرك حتى للمفسرين

أولها سقوط الأسنان بالمنام لك أو لغيرك وسواء سقطت الأسنان هكذا أو لسبب من الأسباب

ثانيا الميت إذا جاء لك في المنام وأخذه الى مكان مجهول أو أخذ أشياء ثمينة أحزنت الأسرة جدا ونزل البحر ولم يعد فلا تتحدث بها لأحد أو أخذ شخص الى مكان معلوم أو مجهول ولم يعد فلا تتحدث بها لأحد وتصدق خاصة الصدقة السرية التي لا يعلم عنها أحد

ثالثا رؤيا النار في المنزل أو على السرير أو من بين الأصابع لك أو لغيرك فلا تتحدث عنها وقد تكون رؤيا النار  بها فوائد ولكن يجب عدم التحدث بها لأحد حتى المفسرين.

رابعا لدغة العقارب أو الثعابين وخاصة لو كانت العقرب أو الثعبان أسود في حال لم يقتل الحالم  العقرب أو الثعبان أو ذكر بعض الآيات القرآنية أثناء المنام أو أحاديث مأثورة للرسول عليه الصلاة والسلام، فلا تحدث هذة الرؤية، وتختلف الرؤيه حسب لون الثعبان كل لها تفسيرها.

خامسا خروج الدم وسيلانه من الرائي في المنام من الشخص أو أسنانه أو يده أو يخرج الدم من المنزل أو ساقية تخرج دما لا تخبر بهذة الرؤية لأحد حتى المفسرين ويختلف خروج الدم في المنام ما بين المرأة المتزوجة أو الحامل متزوجة أو غير متزوجة.

 

وفي حال رؤية الشخص لرؤية غير جيدة فليبصق على يساره ويستغفر ولا يتحدث عنها .