أخبار عاجلة

إدانة مجتمع السوشيال ميديا لهجوم جدة

إدانة مجتمع السوشيال ميديا لهجوم جدة حيث علق نشطاء التواصل الإجتماعي على هجوم جدة بالإدانة فضلا عن الهجوم على الحوثيين مشيرين إلى أنهم إرهابيين ويجب أن يقف المجتمع الدولي ضد هذة النوعية من الهجمات، وفي التفاصيل إدانة مجتمع السوشيال ميديا لهجوم جدة.

توجه نشطاء التواصل الاجتماعي بالدعوات بحفظ بلاد الحرمين الشريفين من المخربين، ومن بينهم الداعية الإسلامي دكتور عائض القرني الذي قال ” اللهم من أراد بلادنا بسوء فأشغله بنفسه، واجعل تدبيره تدميراً عليه

اللهم لا ترفع لهم راية، ولا تحقق لهم غاية، واجعلهم للعالمين آية

اللهم احفظ وطننا من كل سوء، وردّ عنا كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، ومكر الماكرين”

وقال الاعلامي السعودي عبدالله بن زنان “حفظ الله وطننا من كيد الكائدين وشر الحاسدين وأعداء الدين .. اللهم احفظ هذه الأرض بحفظك واكفها شر الفرس وأذنابهم الصغار”

فيما توجه آخرين للدعاء لبلاد الحرمين بالسلامة ومعاقبة الحوثيين على تلك الهجمات التي وقعت في جدة وفي نجران.

وكان  الحوثيون قد  شنوا هجوما واسعا ضمن عملية “كسر الحصار الثالثة”، بحسب قولهم حيث عبر عدد كبير من الطائرات المسيرة على المنشأة التابعة لأرامكو في جدة، لكن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قال إنه اعترض صاروخا باليستيا و10 طارات مفخخة أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن، وفقا لتقرير نشرته قناة الإخبارية الرسمية السعودية، لكن التقرير لم يذكر مدينة جدة

 

ووقع الانفجار على بعد 20 ميلا من الحلبة التي ستستضيف سباق الفورمولا 1 نهاية الأسبوع الجاري ليكون ثالث سباق على المستوى الاحترافي في الخليج بهذه الرياضة بعد جائزتي البحرين وأبوظبي، ومن المتوقع قدوم عدد من السياح لحضور السباق في جدة.

 

وقال التحالف إن الصاروخ الباليستي أُطلق نحو منطقة جازان، الواقعة جنوب غرب السعودية، شن الحوثيون هجوما جديدا على الأراضي السعودية ضرب محافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير استهدف خزانات الشركة الوطنية للمياه.

 

وأكد التحالف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “استهداف عدائي لخزانات الشركة الوطنية للمياه بظهران الجنوب”.

 

وأكد التحالف أن الهجوم الحوثي أسفر عن “أضرار مادية ببعض المركبات المدنية والمنازل السكنية جراء الهجمات “، وفقا لواس”.