أخبار عاجلة

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد بعد هبوط هائل الفترة الماضية

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد بعد هبوط هائل الفترة الماضية، ويعود الإستقرار إلى العطلات وإجازات البورصات العالمية يومي السبت والأحد وفي التفاصيل استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد بعد هبوط هائل الفترة الماضية

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر، خلال تعاملات اليوم الأحد عند مستوى 888 جنيها، في حين استقر سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر (الأكثر تداولا بالأسواق)، عند مستوى 777 جنيها.

 

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية (أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما تتراوح بين 110 و150 جنيها لدى بعض التجار.

 

واستقر سعر جرام الذهب عيار 18 في مصر، اليوم، عند مستوى 666 جنيها.

 

أسعار الذهب في السعودية اليوم الأحد 8 أغسطس 2021

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في مصر، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 518 جنيها، وسجل سعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 444 جنيها مقابل 451.5 جنيه أمس، وسجل سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 333 جنيها للجرام.

 

سعر الأوقية والجنيه الذهب

سجل سعر الأوقية (الأونصة) في مصر، اليوم، نحو (1761 دولارا)، وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر، مستوى 6216 جنيها.

 

أسعار الذهب اليوم

وعالميا، أنهت أسعار الذهب تداولات الأسبوع أمس الأول الجمعة بخسارة 2.51% ليغلق عن مستوى 1763.5 دولار، إذ تعرض لضغوط من الدولار الأقوى، ليسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ منتصف يونيو/حزيران الماضي.

 

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي كابيتال لإدارة الأصول “إن الحصول على مزيج من أرقام قوية للتوظيف تأتي على خلفية من خطاب يميل إلى التشديد النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي، ما أفزع الأسواق الحساسة لأسعار الفائدة مثل الذهب.

 

وبدأت المخاوف حيال الخفض التدريجي للتحفيز، بعد أن قال ريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن الشروط لزيادة أسعار الفائدة قد تُلبى في أواخر 2022، وإن البنك المركزي قد يبدأ في تقليص برنامجه لشراء الأصول هذا العام.

 

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي البنك إنه يرى احتمالا لخفض السياسة التيسيرية في وقت أقرب مما يتوقع البعض، بالنظر إلى تقدم التعافي الاقتصادي وتحسن سوق العمل.

 

ويقلص ارتفاع أسعار الفائدة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.