أخبار عاجلة

الأرصاد تردعلى الغبار العالق في الجو وتطمئن المواطنين

الأرصاد تردعلى الغبار العالق في الجو وتطمئن المواطنين وكان نشطاء التواصل الإجتماعي قد أثاروا على صفحات السوشيال ميديا حالة الطقس ووجود غبار عالق في الجو ينتقل في البلاد، قادم من شبه الجزيرة العربية، مطالبين بإغلاق النوافذ  وهو ما أكدته هيئة الأرصاد إلا أنها أوضحت بأنه لا داعي للقلق، وفي السطور التالية نرصد لكم حالة الجو تحت عنوان الأرصاد تردعلى الغبار العالق في الجو وتطمئن المواطنين.

قال دكتور  محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والإنذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف أنه بالفعل هناك نشاط رياح وسحب رعدية تتسبب قاعدتها المنخفضة على مناطق قريبة من سطح الأرض بالسعودية فى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف شاهين فى تصريحات  صحفية ، أنه مع اتجاهات الرياح الشمالية الشرقية تنتقل هذه الأتربة عبر مناطق من جمهورية مصر العربية خاصة من سيناء تتقدم لبعض المناطق متفرقة من البلاد ولكنها غير مؤثرة بشكل ملحوظ وتتسبب فى وجود بعض الأتربة العالقة فى الجو لا داعى للقلق .

وعلى نفس الصعيد يشهد اليوم الإثنين 25 أبريل ، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وجنوب سيناء وشمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن اليوم سيشهد نشاط رياح وشبورة خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وفرص أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين .

درجات الحرارة اليوم الإثنين

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة

والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16 درجات

ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة

وسوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجات

وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 19 درجات

وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة،

وسانت كاترين العظمى 27 درجات والصغرى 09