أخبار عاجلة
الاحتلال يواصل هجماته على المدنيين الفلسطينيين على الرغم من معاناتهم

الاحتلال يواصل هجماته على المدنيين الفلسطينيين على الرغم من معاناتهم

الاحتلال يواصل هجماته على المدنيين الفلسطينيين على الرغم من معاناتهم، لم يكترث الاحتلال الصهيوني الغاصب من من معاناة الشعب الفلسطيني الذي هجر من منازله ، أو حتى يهتم بقرارات الجنائية الدولية وواصل اليوم السبت، هجماته على المواطنين في خان يونس بجنوب قطاع غزة، في الوقت الذي يعاني فيه النازحون الفلسطينيون الذين لجؤوا لشمال الجيب المدمر من سوء الأحوال الجوية.

وقال  سكان بإطلاق نار كثيف من الجو والدبابات في أنحاء خانيونس، وهي المنطقة التي أصبحت محور الهجوم البري الإسرائيلي على حماس.

وقالت حماس إن مقاتليها أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على دبابة إسرائيلية في جنوب غربي خان يونس.

 

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قتل 11 مسلحا على الأقل، كانوا يحاولون زرع متفجرات بالقرب من القوات وآخرين يطلقون أعيرة من بنادق وقذائف صاروخية على جنود في خان يونس.

وأضاف أن القوات الخاصة قتلت، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 100 عناصر المقاومة  وداهمت مستودعات أسلحة.
في المقابل، ذكر عناصر المقاومة  حماس وسكان أن قتالا وقع السبت في المناطق الوسطى والشمالية من القطاع، حيث غمرت الأمطار الغزيرة خيام النازحين، مما أجبر البعض على البحث عن مأوى بديل في منتصف الليل.

وكان مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حذر، الجمعة، من أن الطقس البارد والممطر في غزة يهدد بجعل القطاع الفلسطيني الذي مزقته الحرب “غير صالح للعيش على الإطلاق” بحسب سكاي نبوز.

كما أعلن الدفاع المدني بغزة أن حياة آلاف النازحين الفلسطينيين مهددة بسبب البرد القارس والأمطار التي أغرقت خيامهم، وطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بإدخال أجهزة ومعدات إنقاذ لقطاع غزة بشكل عاجل.

هذا وكشفت السلطات الصحية في غزة، السبت، أن نحو 26257 فلسطينيا قتلوا وأصيب نحو 65 ألفا حتى الآن، من بينهم 174 قتيلا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ونزح غالبية سكان القطاع، البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة