أخبار عاجلة

اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك دعاء رابع يوم رمضان

اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك دعاء رابع يوم رمضان، حيث أن الدعاء أجره عظيم، ويضاعف أجر الصائم في رمضان فهو شهر يملؤه الخير والبركة والرحمة والمغفرة، لذا يجب على كل مسلم ومسلمة أن يداوموا على قول الادعية خلال جميع أيام شهر رمضان المعظم لكي ينالوا الأجر العظيم والثواب الكبير، كذلك من أعظم الأعمال التي يلزم على المسلم القيام بها خلال شهر رمضان الكريم، ان ينظم وقته بين العبادة والتضرع والقيام بالأمور الدنيوية.

 

 

ومن الادعية التي يستحب علي كل مسلم ومسلمة الدعاء به، في شهر رمضان الكريم وخاصة في اليوم الرابع.

 

اللهم قوني في هذا اليوم على طاعتك، واذقني، فيه حلاوة ذكرك، واوزعني على شكرك وحسن عبادتك، واحفظني بحفظك الذي يدام، واسترني بسترك يا أبصر الناظرين

 

اللهم أحيني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إن علمت الوفاة خيرا لى، اللهم اسالك نعيما لا ينفد، وأسألك الرضا بعد القضاء، يا من لا حول ولا قوة الا بك.

 

اللهم اجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم اعني في جميع أيام شعرك الكريم على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يارب العالمين.

 

هناك العديد من الادعية المباركة التي تحمل في معناها الكثير من معاني طلب الرحمة والمغفرة والزيادة في الرزق وطلب العون من الله تعالى، ويستحب الدعاء بها في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك منها:

 

اللهم أعني في هذا اليوم على الصيام والقيام، وجنبني من الآثام، وارزقني ذكرك على الدوام، ووفقني لطاعتك يا هادي المضلين.

 

اللهم اجعلني في هذا اليوم من المستغفرين، واجعلني واكتبني من عبادك الصالحين القانتين، برحمتك يا ارحم الراحمين

 

اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي قيام القائمين، واعف عني إنك كريم عظيم تحب العفو.