أخبار عاجلة

بالصور : سانت كاترين مقصد المغامرين مغطاه بالثلوج

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر مدينة سانت كاترين بعد أن غطتها الثلوج بالأمس وقد ظهرت في أبهى صورها .

وقد جذبت كاترين الكثير من المغامرين والزوار ومحبي التقاط الصور فظهرت المدينة السياحية وكأنها قطعة من القطب الشمالي وانتشرت فيديوهات الثلوج على السوشيال ميديا لتنشيط وترويج السياحة في سيناء.

وقد بدأ اليوم ذوبان الثلج في الشوارع و بقائه على قمم الجبال ، وكانت الثلوج تحيط دير سانت كاترين وجبل موسى  .

وقال اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين إن الثلج بدأ في الذوبان ومتواجد فقط على قمم الجبال وأن جميع الطرق مفتوحة،  مشيرا إلى أن الثلوج أحدثت انتعاشا كبيرا في المدينة.

وخرج السكان يحتفلون بسقوط الثلوج  والتقاط الصور مع  الثلج  وكتابة أسمائهم على الثلوج وصنع الأشكال ليظهر كاترين في مشهد مختلف  عن كل المدن المصرية مما جذبت إليها عشاق الثلج والمغامرين .
وأكد رمضان الجبالي حارس دير سانت كاترين أن الثلوج مازالت تسقط  وقد تستمر عدة أيام،  مشيرا إلى أنه يمكن  لعشاق الثلج القدوم والاستمتاع بمشاهدتها.
 ومن جانبه أكد اللواء طلعت العناني رئيس مدينة سانت كاترين أن المدينة مستعدة  بكافة معداتها  لإزالة أي عائق تتسبب فيه الثلوج؛ مشيرا إلى أن المدينة تعيش أجواء الفرحة حيث إن للثلوج فوائد عديدة من بينها ملء الخزان الجوفي وانتعاش الحياة البرية  من نباتات وأعشاب طبية وعطرية  علاوة على أشجار اللوز  والموالح التي تشتهر بها سانت  كاترين .

ويذكر أن موجه من الطقس السئ ضربت عدة محافظات بمصر مما أجبر العديد من المحافظين على تعطيل المدارس خوفا على سلامة الطلاب، ورفع حالة الطوارئ والاستعداد لهطول الأمطار.