أخبار عاجلة

تعرف على الفرقة الخاصة GIS التي ظهرت في غزة مع رئيس المخابرات

تعرف على الفرقة الخاصة GIS التي ظهرت في غزة مع رئيس المخابرات، حيث وصل رئيس المخابرات عباس كامل الى غزة أول أمس لتعزيز الهدنة بين فلسطين وإسرئيل واستمرار وقف إطلاق النار وظهرت خلال الزيارة فرقة حراسات خاصة التفت حول رئيس المخابرات تحت إسم GIS  نكشف من خلال التقرير التالي تعرف على الفرقة الخاصة GIS التي ظهرت في غزة مع رئيس المخابرات

 

 

 

وتساءل البعض عن مهمة هذه القوات، وسبب ظهورها مع رئيس المخابرات العامة المصرية خلال زيارته إلى غزة.

 

ونشرت  روسيا اليوم بعض المعلومات المتاحة عن فرقة الحراسة هذه، والتي نشرتها سابقا خلال تسليم هشام عشماوي من ليبيا إلى مصر، حيث ظهرت هذه الفرقة للمرة الأولى خلال استلام عشماوي على متن طائرة عسكرية مصرية.

 

ويعد ظهور هذه القوات الأول من نوعه خلال تسلم عشماوي، حيث تمثل جهاز المخابرات العامة المصرية، وتسميتها GIS تضم الأحرف الأولى من General Intelligence Security.

 

وتتخصص هذه القوات في مكافحة الإرهاب، ويتم استخدامها في العمليات الكبرى التي تهدف لتأمين وصول شخصيات رسمية، أو مطلوبين للأمن المصري بجرائم إرهابية.

 

وتندرج هذه القوات ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن، وهي بالمرصاد للإرهابيين وتضرب معاقلهم، وخاصة في ظل التهديدات الأخيرة، وتسهر على حماية المنشآت الوطنية ومنع أي اختراقات يقوم بها الإرهاب.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وجه  وفدًا أمنيًا رفيع المستوى إلى فلسطين وإسرائيل، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار، مؤكّدًا أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين فلسطين وإسرائيل.

 

وفي إطار تفاصيل زيارة عباس كامل رئيس المخابرات المصرية لغزة، ناقش الوفد الأمني المصري سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة، كما سيدفع الوفد الأمني جهود إنهاء الانقسام. وأوفد الرئيس السيسي، رئيس المخابرات العامة اللواء الوزير عباس كامل، لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والجهات المعنية في إسرائيل، حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية. ووجه رئيس الجمهورية، باستمرار الجهـود والاجتماعات لحل مشكلة الأسرى والمفقودين بين إسرائيل وحركة «حماس».

 

تفاصيل زيارة عباس كامل رئيس المخابرات المصرية: رسالة من الرئيس السيسي

وضمن تفاصيل زيارة عباس كامل رئيس المخابرات المصرية لغزة، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نقلها رئيس المخابرات العامة زيارته للأراضي الفلسطينية، تؤكّد دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني. وأكد رئيس السيسي في رسالته التي بعث بها للرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، أن القضية الفلسطينية ستبقى على رأس اهتمامات الدولة المصرية. كما أكّد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرص مصر على مقدرات الشعب الفلسطيني.