أخبار عاجلة

خبيرة لغة جسد تحلل شخصية عروس البحيرة وتقدم نصائح لهما بعد الزواج


د/ دينا عاطف

د/ دينا عاطف

انتشر في الآونة الأخيرة فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي،لفتاة في عقد قرانها،وقبل ان توقع على العقد طلبت من الحاضرين سماعها في كلمة تهديها لزوجها وطلبت منه في نبرة حادة امام الجميع واشارت إليه باصبعها السبابة قائلة”زي ما انا هشيل اهلك في عيني تشيل اهلي في عينك الكبير قبل الصغير ،مع احترامي لجميع اهلي امي ثم امي ثم امي “مما اثارت كلمتها جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لموقف العروس.

حيث علقت خبيرة لغة الجسد
الدكتورة دينا عاطف
في تصريحات خاصة” لشبكة كون الاخبارية” ان العروس أساءت اختيار التوقيت فكان من الأفضل أن تتحدث الي زوجها علي انفراد حتي لا تعرضه لموقف محرج امام اهله والحاضرين .

واضافت دينا ان اشارة العروس الي العريس باصبعها السبابة امام الحاضرين هي حركة تدل علي انها تتصنع قوة الشخصية وتدل علي التحذير والوعيد فكان في اسلوبها كثير من الاملاء والتوجيه والتحكم ربما لخوفها من حياتها الجديدة .

وعندما قالت جملة”تصون اهلي زي ما هصون اهلك”فهي تدل علي وجود بعض الخلافات بين اهل العروسين وانها تخاف من حدوث خلافات بعد الزواج ما بين الطرفين و ذكرت امها ثلاثا “امي ثم امي ثم امي “ثم والدها مما يدل علي تعلقها بالأم أكثر من ولها مكانة خاصة لديها حيث انها وحيدة.
واضافت كان حديثها به شئ من الجدية ممزوجة بالهزل حتي تحاول جذب الانتباه إليها والتاكيد علي ما تقوله للعريس.

اما عن موقف العريس منها يدل علي انه ليس شخصا متعجرفا ،فعندما قال انها طفلة وليس علي المريض حرج يدل علي تخبطه في الكلام ،وعلي انه شخص هين الطبع وعندما قبل الاعتذار من العروس يدل انه شخص متسامحا .
كما قدمت د.دينا عاطف بعض النصائح للعروسين لاستدراك الموقف وهي :

1/ان الحياة الزوجية هي رباط مقدس لابد من الحفاظ علي الخصوصية بينهم .

2/حضور دورات تدريبية للمقبلين علي الزواج حتي يتم مساعدتهم بشكل صحيح لتخطي المرحلة.

3/لا داعي للتكلف والتصنع بين الزوجين حتي لا ينصدمان بالواقع بعد الزواج

4/علي العروس ان لا تتدخل بالامر علنا عندما تحدث مشكلة الا إذا طلب منها والاولي ان تقول لوالدها وهو يحاول الحل أولا .

5/الا تتعامل العروس مع عريسها بندية ويجب ان تحترم الزوجة زوجها امام الحاضرين ولا توجه له اتهامات او نصائح .