أخبار عاجلة

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان ، ويمر بنا اليوم التاسع من رمضان ويستجب خلال كل التوجه لله بالدعاء وهناك أدعية مستحبة بحسب اليوم ونرصد لكم في التفاصيل دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

وفي الأيام الأولى من الشهر الكريم، بعد ثمانية أيام من الشهر، يكون قد اقتربنا من انتهاء العشر الأولى، وفي تلك الأيام تكون الأدعية مرتبطة بالطاعات وطلب الخير الدائم، وأن يكون العمل الذي قدمه خلال الأيام الأولى من الشهر مقبولا عند الله.
ويستحب في دعاء 9 رمضان 2022 أو دعاء 9 رمضان 1443 أن يكون الدعاء بهذه الصيغة “اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه ببراهينك القاطعة الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين”، لتكون الصيغة دعاء اليوم التاسع من رمضان.

وأثناء قراءة الجزء التاسع من القرآن يدرك المسلم ضرورة الوقوف إلى جانب الحق، وأن معرفة الحق، تستلزم أيضا الإيمان به، كما في قصة فرعون الذي عرف الحق لكنه لم يؤمن به، وإبليس أيضا، كما توضح الآيات.
وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.
وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.