أخبار عاجلة

” طالبات جامعة الإمارات ” يحصدن المراكز الأولى في مسابقة للترجمة بكوريا

حصدت طالبات من جامعة الإمارات العربية المتحدة المراكز الأولى في مسابقة ترجمة كتب القصص المصورة الكورية والعربية لعام 2022، والتي نظّمتها الجمعية الكورية العربية ومجلس الكتب الكورية للأطفال والشباب تحت رعاية وزارة الخارجية الكورية الجنوبية في سيؤول بكوريا.
وكانت طالبات التخصّص الفرعي الكوري في قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية قد شاركن في هذه المسابقة عبر (تطبيق زوم) حيث فازت الطالبة مها المنصوري بالمركز الأول، فيما نالت المركز الثاني الطالبة شمايل المرشدي، وفازت الطالبتان فاطمة النقبي و بشاير اليافعي بالمركز الثالث.
وقالت الدكتورة موزة الطنيجي، رئيس قسم اللغات والآداب بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية : “من المهم منح الطلبة الفرصة للمشاركة في مثل هذا النوع من المسابقات الدولية، وهو ما تحرص عليه جامعة الإمارات لدعم وإثراء خبرات الطلبة.
وأضافت الطنيجي: “أنا فخورة بمثل هذه الإنجازات التي يحققها طلبتنا، فهذا الفوز يأتي ضمن سلسلة من النجاحات التي خاضها طلبتنا وحقّقوا فيها المراكز الأولى، مما يُبرز الدور الذي تقوم به جامعة الإمارات في إعداد طلبة متميزين في مجال تخصصهم.”
واعتبرت الطالبات أن هذا الفوز هو فرصة ممتازة لتطبيق دراستهن الأكاديمية عملياً، والحصول على خبرات دولية من خلال إتاحة المشاركة في مثل هذه المسابقات، كما اعتبرن المسابقة تحدياً ممتازاً لاختبار المهارات والخبرات.
يجدر بالذكر أنه تمّ عقد حفل توزيع جوائز مسابقة ترجمة كتب القصص المصورة الكورية والعربية يوم الخميس الموافق 18 اغسطس، 2022 افتراضياً عبر تطبيق زوم، حيث شارك في هذه المسابقة 31 طالباً من برنامج اللغة الكورية من عدة جامعات والتي شملت جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة الأردن، جامعة عين شمس وجامعة أسوان من مصر، وطلاب قسم اللغة العربية من 6 جامعات كورية.