أخبار عاجلة

عودة نظام التحسين لنظام الثانوية الغامة

عودة نظام التحسين لنظام الثانوية الغامة
التربية والتعليم
التحسين للثانوية العامة
بوابة الساعة

عودة نظام التحسين لنظام الثانوية الغامة، وكان عضو مجلس النواب محمد عبدالجواد قد كشف الخطوات التي تجريها وزارة التربية والتعليم والتي بدأت أولها للعودة لنظام التحسين في الثانوية العامة وفي التفاصيل عودة نظام التحسين لنظام الثانوية الغامة .

قال  عبدالجواد، عبر حسابه الرسمي   “فيسبوك”، إن الوزير وافق على عودة نظام التحسين بالثانوية العامة بشرط عدم تجاوز عدد سنوات الرسوب وسداد الرسوم كاملة.

وكان الدكتور ،رضا حجازي، وزير التربية والتعليم،  قد أفاد أن الوزارة ستتقدم بمشروع قانون لمجلس الوزراء الذي بدوره يرفعه لمجلس النواب لتعديل القانون.

ووفقًا لمصادر بالوزارة، قالت إن نظام التحسين يعني أن الطالب إذا حصل على مجموع لا يرضيه في مادة أو مادتين خلال امتحانات يونيو، فله الحق في عمل تحسين وخوض المادتين في أغسطس لتحسين درجاته: “هذا القرار ليس رسميًا ويحتاج تعديلًا تشريعيًا أولًا”.

حجازي يترأس اجتماعا لإدارة المركز القومي للامتحانات
وترأس وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، الذي عقد اليوم بديوان عام الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة والمركز وأساتذة الجامعات.

في بداية الاجتماع، رحب وزير التعليم بمجلس إدارة المركز القومي للامتحانات، مشيدًا بالدور الكبير الذي لعبه المركز في الفترة الماضية، ما جعله أحد أفضل المراكز بالمنطقة.

قال شادي زلط، متحدث وزارة التعليم إن الوزير وجه قيادات المركز بوضع حقيبة تدريبية بفنيات تصميم الامتحان في المرحلة الثانوية، لافتًا إلى أن لدى المركز القومي للامتحانات كوادر مدربة على أيدي خبراء دوليين، كما تم التطرق إلى مناقشة الموافقة على قيام قسم تطوير الامتحانات بإعداد أدوات تقويم المناهج المطورة لمرحلة التعليم الأساسي، إضافة إلى النظر في اعتماد الخطة البحثية لقسم البحوث بالمركز العام البحثي 2022/2023، والنظر في نتائج تقييم خط الأساس من التقييم الوطني وكيفية الاستفادة من نتائجه في تطوير عناصر منظومة التعليم والتعلم.