أخبار عاجلة

نظام غذائي لزياده الوزن بقلم د/ شيماء عبدالله

للحصول على نظام غذائي لزيادة الوزن تمتع بالوجبات التالية بقلم د/  شيماء عبدالله

اتبع نظام غذائي لزيادة الوزن بتناول وجبة سناك: ينصح بتناولها ما بين التاسعة والعاشرة، على أن تتكون من: كوب من عصير الفاكهة الطّبيعيِّ. قطعة من الكعك أو الكيك. قطعتين أو ثلاثة من البسكويت.

http://9 وصفات للحصول على جسم مثالي

وجبة سناك: ينصح بتناولها ما بين الحادية عشرة والثانية عشرة، وهي عبارة عن: ملعقة سمسم. مقدار قبضة يد من الفاكهة المجففة، أو أي خلطة للتسمين.https://www.koonnews.com/2021/03/05/6%d8%b7%d8%b1%d9%82-%d9%81%d8%b9%d8%a7%d9%84%d8%a9-%d9%84%d8%b2%d9%8a%d8%a7%d8%af%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b2%d9%86/

وجبة الغداء: ينصح بتناولها في تمام الثالثة عصرًا، وتتكون من: طبق أرز أبيض. قطعة دجاج أو لحم. طبق سلطة مكوّن بالأساس من الدجاج، أو الجبن، أو البطاطا، مع إضافة الزيت.

وجبة سناك: ينصح بتناولها ما بين الخامسة والسادسة، وتتكون ما: قطعة كيك أو كعك أو ما يعادلها من البسكويت. كوب عصير طبيعي.

http://12 علامة من علامات الجمال العالمية.. فكم تمتلك أنت؟

وجبة سريعة: ينصح بتناولها ما بين السادسة والثامنة، وتتكون من طبق واحد حسب الرغبة، على أن يتبعها ما بين الثامنة والتاسعة كوب من كوكتيل الفواكه مع الحليب كامل الدسم.

وجبة العشاء: وينصح بتناولها ما بين السادسة والعاشرة ليلاً، وهي عبارة عن: كوب شاي محلى بالسكر. ملعقتين من زبدة الفول السوداني. قطعة من الجبن كامل الدسم. بيضة واحدة مسلوقة مع إضافة الزيت أو الزبدة أثناء الأكل، أو بيضة مقلية بالزيت أو الزبدة أصلًا. كمية مناسبة من مربى الفاكهة حسب الرغبة.

وصفات لزيادة الوزن الخميرة:

خلط ملعقة واحدة من الخميرة مع كوب عصير طبيعي، مع تحليته بالعسل وشرب الخليط يوميًا.

تناول قرص من حبوب الخميرة التي تباع في الصّدليات بعد الوجبة الرّئيسة.

الزّهورات والتمر: خلط ملعقة من الزّهورات المنوّعة كاليانسون، والبابونج، وبتلات الورد وغير ذلك مع كأس عصير أو حليب، مع ضرورة أكل 3 وجباتٍ تمر، والمداومة على هذه الوجبة إلى جانب الفطور والعشاء.

الفستق السودانيّ والزبيب: مزج ملعقة واحدة من مسحوق الفستق السوداني، والزبيب، بالإضافة إلى ملعقتين عسل أبيض، مع ضرورة الالتزام بتناول الوصفة مرتين يوميًا صباحًا بعد الفطور، ومساءً قبل النّوم بنحو ربع ساعة.

زيت الحلبة: إضافة ملعقة ونصف من زيت الحلبة إلى نصف كوب ماء، وشرب الخليط يوميًا في الصباح والمساء.